رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

حوادث وقضايا

تغريم 7 محامين 350 ألف جنيه للمشاركة في وقفة ترسيم الحدود

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 02:51 م
صدى العرب
طباعة
مصطفى محمد

غرمت محكمة جنح المنشية بالإسكندرية، 7 محامين علي ذمة القضية رقم ١٠٥٧٧ لسنة 2017، وهم أحمد صبري أبو علم، وهاني حجاج، وحمد رمضان عبد الباسط، ومحمد سعيد حجازي، ومحمد الروبي، ووليد صلاح، وأسماء نعيم، مبلغ وقدره 350 ألف جنيهاً وذلك لقيامهم بالمشاركة في وقفة إحتجاجية لم تتعدى دقائق قليلة أمام محكمة الأسكندرية الإبتدائية تنديداً بإتفاقية ترسيم الحدود التي بموجبها فقدت مصر سيادتها على جزء من أراضيها وهي جزيرة تيران وجزيرة صنافير .

وقال احد المحامين من هيئة الدفاع، ان ذلك الحكم جاء بمثابة صدمة للمتضامنين مع المحامين السبعة فكيف يحكم القضاء المصري بعقوبة مثل تلك على من يتمسك بأرض مصرية نزفت من أجلها الدماء وقدم المصريين من أجلها التضحيات .

وصرح أحمد صبري أبو علم المحامي بأن المحامين سوف يستأنفوا على الحكم الصادر بإلزام كل متهم منهم في القضية بسداد غرامة وقدرها 50 ألف جنيهاً مؤكداً أن ذلك الحكم لا يلغي تبعية تيران وصنافير لجمهورية مصر العربية والتي أكد مجلس الدولة في حكم سابق له بأن تلك الجزر مصرية .

وأضاف أن القضية الوطنية لن تتوقف أمام قضايا التظاهر التي عوقب فيها سواء بالسجن أو بالتغريم الكثير من شرفاء الوطن الذين تمسكوا بأراضي الوطن وبأحكام القضاء مؤكداً أن ذلك الحكم وسام على صدر كل من عوقب به.

وتسائل أبو علم هل سيتم محاكمة من فرط في أراضي الوطن أو تنازل أو من أهدر أحكام القضاء بمصرية تلك الجزر أم أن المحاكمات هي نصيب من تظاهر فقط وتسائل هل جميعنا سواء أمام القانون أم هناك أشخاص فوق القانون مهما كانت مناصبهم مضيفاً أننا لا نحتاج أجابة فالمتابع للأحداث يعرف الأجابة الصحيحة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر