رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

البريطاني دالي يفوز بلقب بطولة العالم في الغطس

الأحد 23/يوليو/2017 - 10:00 ص
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ

 فاز البريطاني توم دالي - بطل العالم 2009 - ببطولة الغطس للرجال من المنصة الثابتة على ارتفاع 10 أمتار، بعد أن تفوق في النهائي على بطل الصين الأولمبي تشين ايسين.

حقق البطل البريطاني دالي، أفضل رقم شخصي وجمع/590.95 نقطة/ شملت 5 محاولات حقق فيها العلامة الكاملة، ليحصد أول لقب عالمي له منذ 8 سنوات.

وقال دالي (23 عاما) - في تصريح للصحفيين - "أشعر بسعادة غامرة باللقب بعد أن فشلت في التأهل لنهائي الألعاب الأولمبية الصيف الماضي والآن يمكنني الانطلاق في رحلتي إلى طوكيو(2020)".

بدوره، اعترف تشين، بأنه كان يعتقد أنه سيفوز بالميدالية الذهبية عقب ما حصده في الجولة النهائية، وبلغ 106.20 نقطة، غير أن دالي، تساوى معه في النقاط ليحتفل بالفوز.

وكان دالي شارك مع جريس ريد في انتزاع الميدالية الفضية في منافسات الزوجي المختلط للغطس المتزامن من المنصة المتحركة من ارتفاع ثلاثة أمتار، فيما انتزع الزوجي الصيني، المؤلف من وانغ هان ولي تشينغ الميدالية الذهبية.

وجمعت الصين 3 ميداليات في اليوم الأخير من منافسات الغطس، بعد فوز يانج جيان، بالميدالية البرونزية في منافسات المنصة الثابتة للرجال من ارتفاع 10 أمتار، لإنهاء الدولة المهيمنة على منافسات الغطس من المنصتين الثابتة والمتحركة، في صدارة جدول الميداليات، وبفارق كبير عن بقية المتنافسين.

وواصلت الصين هيمنتها على جوائز البطولة بعد أن حصدت 37 ميدالية ذهبية، من بين 40 ميدالية ضمن سلسلة بطولات العالم هذا العام، ونالت ثماني ميداليات ذهبية، ضمن 15 ميدالية إجمالا، فيما احتلت روسيا، المركز الثاني، برصيد 10 ميداليات.

وانتهت منافسات السباحة التوقيعية، الليلة باحتكار روسي للألقاب العالمية وحصدت روسيا، 7 ميداليات وأثبتت سفيتلانا كولسينشينكو، أنها النجمة الأبرز بحصدها لذهبيتين، إحداهما في منافسات الفردي والأخرى في الزوجي.

يذكر أن بطولة العالم للألعاب المائية 2017 هي النسخة الـ17 للبطولة في بودابست بالمجر في الفترة من 14 إلى 30 يوليو 2017.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر