رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

الليلة.. صلاح هاشم على "النيل للأخبار" للحديث حول قرارات الرئيس الـ 7 للفقراء

الثلاثاء 27/يونيو/2017 - 03:22 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي


يستضيف برنامج "مباشر من القاهرة"، على قناة النيل للأخبار، الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي فى مجالي التنمية والحماية الاجتماعية، للحديث حول قرارات الرئيس السبعة للفقراء"، في تمام الساعة (11.20م) بتوقيت القاهرة.


وأعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن 7 قرارات لمواجهة موجات الغلاء التي استشرت في البلاد منذ قرار تعويم الجنيه، أبرزها زيادة دعم البطاقات التموينية إلى 50 جنيها بدلا من 21 جنيها للفرد، بقيمة ٨٥ مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة، التي يتم مناقشتها في البرلمان، وزيادة المعاشات التأمينية التي تخدم حوالي 10 ملايين مواطن تقريبا بنسبة ١٥٪وبحد أدنى ١٥٠ جنيها، وكذا زيادة الدعم النقدي لمستحقي برنامجي تكافل وكرامة الذي تشرف عليه وزارة التضامن الاجتماعي بقيمة ١٠٠ جنيه شهريا لحوالي مليون و٧٥٠ ألف مستفيد بقيمة ما يقرب ٨.٢٥ مليار جنيه.


وشملت القرارات أيضًا، تطبيق علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية الذي شهد جدلا واسعا منذ بدء مناقشته في البرلمان المصري بقيمة 7% وبحد أدنى 65 جنيها، مع إقرار علاوة غلاء استثنائية قدرها ٧٪وبحد أدنى للعلاوتين ١٣٠ جنيها. بجانب علاوة دورية لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة ١٠٪بحد أدنى ٦٥ جنيها، إضافة إلى علاوة غلاء استثنائية قدرها ١٠٪وبحد أدنى للعلاوتين ١٣٠ جنيها.


هذا إلى إصدار قرار وقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضي الزراعية لمدة 3 سنوات لتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعي، وزيادة حد الإعفاء وإقرار نسبة خصم ضريبي للفئات من محدودي الدخل، بتكلفة تصل حوالي ٨ مليارات جنيه من الموازنة العامة للدولة.



إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر