رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

ملفات

«فضيحة».. اكتشاف 2700 عبوة محاليل طبية و«ممرضة» توقع الكشف علي المرضي بـ«الحامول»..ومطالب باقالة وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ من منصبها

الثلاثاء 20/يونيو/2017 - 11:42 م
صدى العرب
طباعة
وسام أمين
فجر مصدر مسئول بالنيابة الإدارية بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ،مفاجاة من العيار الثقيل،عن اكتشاف فريق النياية الإدارية عقب زيارته المفاجئة لمستشفي الحامول المركزي،2700عبوة محاليل طبية داخل مخزن الأدوية الخاص بالمستشفي.

وأكد المصدر أن العبوات التي تم التحفظ عليها داخل المخزن،لم يتم توزيعها داخل أقسام المستشفي وخاصة قسم الإستقبال،مشيرًا إلي أن فريق النيابة فوجئ بقيام المرضي المترددين علي قسم الإستقبال يقومون بشراء عبوات المحاليل الطبية من الصيدليات الخارجية علي الرغم من وجودها داخل المستشفي وتُصرف للمرضي بالمجان.

وأضاف أن فريق النياية قررتشمييع مخزن الأدوية لحين إعادة جرد كافة الأصناف الموجودة بداخل المخزن،موضحَا أنه تم بالفعل جرد المخزن بالكامل يوم السبت الماضي من خلال اللجنة المشكلة،والتي أكدت عن وجود 2700عبوة محاليل طبية داخل المخزن لم يتم توزيعهم علي اقسام المستشفي دون استعمالهم في غير الغرض المخصص من أجله.

ومن ناحية آخري تراجعت الدكتور لميس المعداوي وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ،عن قرارها باستبعاد مدير مستشفي الحامول المركزي، وترشيح آخر بدلًا منه لتقديم خدمة طبية متميزة حفاظًا على صحة المرضي،علي الرغم من علمها بكافة المخالفات التي تم اكتشافها من خلال فريق النيابة الإدارية،مما أثار غضب اهالي كفر الشيخ لعلمها بكافة مخالفات وإهمال القطاع الصحي بكفر الشيخ.

وقال الأهالي، إن وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ،عقب أن تولت منصبها منذ مايقرب من 9 سنوات،لم يشهد مستوي القطاع الطبي علي مستوي المحافظة أى تقدم خاصة مستوي الرعاية الطبية فضلًا عن تدني كافة الخدمات وزيادة المخالفات ووكذلك زيادة الاهمال الطبي داخل العديد من المستشفيات،عدا إعادة وبناء وتطوير العديد من المستشفيات والوحدات الصحية علي مستوي المحافظة بناءًا علي الإعتمادات المالية المخصصة لهذه المنشأت الصحي،وحملات فيروس "سي" وغيرها من الحملات القومية التابعة لوزارة الصحة.

وطالب الأهالي بإقالة وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ،نظرًا لعدم قدرتها علي إحتواء الأزمات التي تواجه القطاع الصحي،منها علي سبيل المثال لا الحصر سد عجز الأطباء ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية في عدد من المستشفيات نقص الأدوية والمستلزمات الطبية خاصة أقسام الاستقبال والعمليات، مؤكدين أن وكيل وزارة الصحة لا تستجيب لشكاوى المرضي أو حتي الرد علي إستغاثات المرضي منذ توليها منصب وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

وكانت هيئة النيابة الإدارية بمركز بيلا،قد شنت الآسبوع الماضي حملة مفاجئة داخل مستشفي الحامول المركزي،بناء علي تعليمات المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية،للتحقيق في واقعة وفاة الطفلة" جنا محمد حمدون عبد المجيد" عام ونصف،بسبب الاهمال الطبي وعدم وجود أخصائي الأطفال بالمستشفي، وكذلك متابعة الأداء الطبي داخل المستشفي ومدي توافر الخدمات العلاجية للمرضي وكذلك التأكد من مدي انضباط الأطباء والتزامهم بالتواجد داخل المستشفي ومدي توافر الأدوية والأجهزة الطبية.
كشفت المعاينة عن غياب تام للانضباط الإداري بالمستشفى، حيث تبين إنصراف 35 طبيبًا و 10ممرضات بدون إذن، فضلا عن سوء الخدمات الطبية والعلاجية بالمستشفي.

كما كشف فريق النيابة المكون من المستشار شريف زغلول، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية مدير نيابة بيلا،وفريق النيابة الإدارية ببيلا، برئاسة المستشار مصطفي الشربينى ، وكيل أول نيابة، وعضوية  أحمد ماهر ،وأحمد أبو الفتوح،والسيد عاطف، وكلاء النيابة،من خلال فحص العيادة الخارجية لقسم الباطنة،عدم نظافة القسم وتردي الأوضاع  وسؤ الرعاية والمعدات الطبية ووجود أدوية مجهولة المصدر،وقرر فريق النيابة غلق القسم وتشمييعه بالشمع الأحمر لمنع التلوث وانتشار الفيروسات بين المرضي داخل القسم.

كما تلاحظ  لفريق النيابة وجود العديد من المهمات الخاصة دون اصلاح ،بمرحاض مكتب مدير المستشفي،ومنها كرتونة تحتوي علي كميات من المراوح الكهربائية يقوم بالإحتفاظ بها،،بالإضافة إلي رصد كميات كبيرة من الأدوية الطبية والمدون عليها عبارة "عينة طبية مجانية"  دون القيام بالتصرف فيها,وعدم صلاحية مبنى العلاج الطبيعي بالمستشفي،نظرًا لوجود تصدعات وشروخ في المبني،وصدور قرار إزالة له ولم يتم تنفيذه،وقرر فريق النيابة اغلاقه لمايمثله خطورة علي أرواح المرضي.

وفوجئ فريق النيابة  خلال المعاينة عن اكتشاف ممرضة تقوم بتوقيع الكشف الطبي علي المرضي بقسم الرمد لعدم وجود أطباء، وكذا بقسم المشرحة، عدم وجود سجل ووجود أوراق على بياض خاصة بأذونات خروج للأطباء والممرضات،ووجود برك من المياه أسفل الخزانات داخل وحدة الكلي الصناعي بالمستشفي،ووجود مخالفات بقسم التحاليل،وجود مخالفات جسيمة،منها أخذ عينات دم فى غير المكان المخصص لذلك حفاظًا على صحة المواطنين،ووجود أكياس تحتوي علي عبوات سلع غذائية منها" أرز أبيض" وردة" و"مكرونة" و"شاي" داخل عدد من الأدراج بالقسم,وأواني للطبخ وجميعها مملوكة للعاملين بالمستشفى.،وكذا مخزن داخل القسم بداخله كميات كبيرة  من العبوات الفارغة التي تستخدم في أغراض التحاليل الطبية،وكذا وجود نقص في أدوية العلاج  داخل المستشفي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر