رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

"التجريبي".. ثلاث خطوات كبيرة في أول أسبوع "إدارة جديدة"

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 07:11 م
صدى العرب
طباعة
حسين العوامي
جمهور المسرح .. خاصة  متابعي الفعالية الأهم مصريا وعربيا " المهرجان التجريبي" كانوا علي موعد الأسبوع الماضي مع قرارات أصدرتها إدارة المهرجان الجديدة برئاسة الدكتور علاء عبدالعزيز سليمان ، حركت الكثر من المياه في نهر الحركة المسرحية وأثارت جدلا غلب علي معظمه التفاؤل باستعادة بريق المهرجان الذي تجاوز عمره الثلاثين عاما ، ولا يزال النافذة الأهم علي المشهد المسرحي العالمي .

القرار الأول كان عودة الأسم الأصلي للمهرجان ، ليعود "مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي " ، وقد لقي الكثير من الترحيب ، الذي أعلنه مسرحيون مصريون وعرب بطرق متعددة تعبيرا عن اعتزاز جمهور المهرجان ومتابعيه بهويته. 

وقبل أن تهدأ التعليقات المرحبة جاء إعلان أختيار الدكتور فوزي فهمي رئيس أكاديمية الفنون الأسبق ، والمثقف العضوي الذي ترك بصماته الفكرية علي أجيال من خريجي الأكاديمية ومحبي المسرح ، ليكون رئيس شرف المهرجان الذي ساهم بالقسط الأوفر في تأسيسه وترسيخه .

وقد عبر عدد كبير من المسرحيين ، عن تقديرهم للقرار وللرئيس الشرفي الذي يدين له أغلبهم بالتلمذة علي يديه ،
ثالث قرارات إدارة المهرجانات التي صدرت عن " أول أسبوع " عمل كانت إعادة التسابق للمهرجان بعد سنوات كان فيها مفتوحا للمشاركة فقط دون تسابق ، وهو ما أعتبره المتابعون بمثابة عودة المهرجان لموقعه  بين الفعاليات المشابهة والمنافسة حول العالم .

الكثير من الحراك شهدته أنهار " المشهد المسرحي" عقب القرارات الثلاثة التي رسمت ملامح الطريق الذي ترسمه إدارة المهرجان الجديدة لسنواته القادمة ، الأمر لم يقتصر علي التهاني بالخطوات الجديدة بل امتد ليشمل مناقشات بعضها معمق حول فكرة التسابق وما تضيفه للفعالية ، وحول تاريخ المهرجان ومستقبله ، وقضايا اخري أثري النقاش حولها حيوية المشهد المسرحي المصري .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر