رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فوكس صدي العرب

الصيام وآثاره على الجسم

الأحد 04/يونيو/2017 - 02:55 م
صدى العرب
طباعة
الشيف هاني عصام

يعد الصيام من الممارسات الانسانية الصحية التى ئؤثر على اجهزة الجسم شمولة بالنفع المباشر غير انه ركن اساسى من اركان الاسلام ولولا نفعه للانسان مااقره الله عز وجل لنا، فنقص السوائل بالجسم عن الحد المعتاد يجعل اجهزة الجسم تبحث عن طرق بديلة لاستعادة ماتم نقصه حيث ان الجسم يبدأ بالاعتماد على اكسدة الاحماض الدهنية الموجودة داخل الجسم لانتاج الطاقة التى تفى احتياجه حتى يتثنى له القيام بمهامه دون توقف ودون الاحساس بالوهن والهزيان والكسل.

والصيام كله نفع فهو يساعد على فقد كميات كبيرة من السموم المتمركزة فى الجسم بالاضافة الى فقد كميات كبيرة من الدهون بناءا على حرقها لمد الجسم بالطاقة علاوة على رفع كفاءة جهاز المناعة، وفترة الصيام تعطى هدوء نسبى للجهاز الهضمى بتقليل نسب افرازات العصارة الهاضمة.

ومن جهة اخرى فالصيام يساعد على تقليل نسب السكر فى الدم مما يؤدى الى ارتياح وانضباط للبنكرياس المتهالك طيلة العام من العادات السيئة من عدم انتظام مواعيد الوجبات.

ولاننسى ان حرق الدهون داخل الجسم بطريقة طبيعية تخلصه من اى فضلات غير مفيدة متراكمة داخل الجسم غير ان حرق الدهون  تحميه من عدم ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.

وما يحدث لنا بعد الافطار مباشرة من خمول نتيجة طبيعية بعد تناول كميات كبيرة كصدمة قوية لاجهزة الجسم، فمن الافضل التدرج فى تناول وجبة الافطار لتعطى اشارات لاجهزة الجسم بالاستعداد لاستقبال الغذاء كى يتم التفاعل والتمثيل الطبيعى للجسم.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر