اخر الأخبار

تحقيقات

هي دي مصر.. صدى العرب يوجه الشكر للجيش والشرطة والحكومة على ادارة أزمة الأمطار باحترافية

الجمعة 13/مارس/2020 - 05:09 م
صدى العرب
طباعة
سعيد العربي
وجه موقع صدى العرب الإخباري وجريدة السوق العربية للقوات المسلحة والشرطة والحكومة على احترافية ادارة أزمة سقوط الامطار التي ضربت مصر على مدار يومين ولا زالت مستمرة حتى غدا السبت.


وأثنى الرئيس عبد الفتاح السيسى، علي الشعب المصرى وقدرته القوية ومعدنه النبيل في التعامل مع الاضطرابات الجوية التي اجتاحت البلاد.

 

وكتبت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى علي فيس بوك، لقد أثبت المصريون حكومة وشعبا، على مدار الساعات الماضية، قدرتهم القوية ومعدنهم النبيل في التعامل مع الاضطرابات الجوية التي اجتاحت البلاد"..
الحكومة.. تحافظ على أرواح المواطنين


وأضاف،"فقد أدارت الدولة بأجهزتها التنفيذية ومؤسساتها الأمنية مشهدا بالغ التعقيد إزاء ظروف مناخية ليست معهودة على بلادنا..الشكر كل الشكر للمسؤولين والأفراد الذين اقتضت المسؤولية منهم متابعة الوضع واحتواء آثاره البالغة، ميدانيا من قلب الحدث".

 

وتابع الرئيس،"ولا يسعني سوى الفخر بمعدن الشعب المصري الأصيل الذي أظهر أفراده روح تعاون عالية، وفدائية وترابط، تقول بوضوح أننا سويا، يدا بيد.. أقوى من أي شيء .. كما أتقدم بخالص التعازي والمواساه لأسر الضحايا وبكل الأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

وقامت الدولة المصرية باستعدادت مكثفة لمواجهة سقوط الأمطار والسيول أعلنتها يوم الخميس الماضي باتخاذ احتياطات بدأت بتعليق الدراسة حرصا على حياة الطلاب، وناشدت المواطنين الحذر خلال الثلاثة أيام التي تسقط فيها الأمطار.

 


وقبل يومين من موجة الطقس السئ عقد الحكومة مؤتمرا بمجلس الوزراء أكد  خلاله الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، أنه يتواصل على مدار الساعة مع المحافظين والمسئولين لمتابعة الأوضاع لحظة بلحظة، موضحا أن الأمطار قد تصل لحد  السيول.

 

وأوضح فى تصريحات صحفية من مقر غرفة عمليات الحكومة ، أن الإجازة جاءت لتجنب المواطنين أضرار الطقس السيئ، قائلا "نعي أن الأوضاع ستكون غير مستقرة خلال الساعات القادمة لذلك أدعو المواطنين لتجنب النزول للشارع والابتعاد عن أعمدة الإنارة.

وقال رئيس مجلس الوزراء، حول متابعة حالة الطقس نتابع إحصائيات دقيقة لكميات الأمطار في مختلف المحافظات، لافتا إلى الآن الأوضاع مستقرة ونعلم ان في الساعات المقبلة تزيد كمية الأمطار والرياح.

 

وناشد مدبولي المواطنين بتجنب الحركة خلال اليوم وغدا في صورة كبيرة لان هناك كمية كبيرة من الأمطار ورياح عالية جدا خلال الساعات المقبلة.

الشرطة.. صدقوا ما عاهدوا الله عليه

ووقف رجال الشرطة المصرية حائط صد لمواجهة سقوط الامطار في جميع محافظات مصر لحماية المواطنين، وحفظ الأرواح وتذليل سبل الراحة لهم، بينما في هذا الطقس كان الجميع يتابع الاجواء من خلف شاشات التلفاز في هذا الطقس السئ.


ووثق رواد مواقع التواصل مساعدة رجال الشرطة المواطنين بعد سقوط شجرة كبيرة  بإحدى شوارع القاهرة واغلاقها الشارع وإحداث الضرر ببعض السيارات.

 

وظهر بالفيديو رجال الشرطة يحاولون رفع الشجرة للحفاظ على سلامة المواطنين.

ولم يقف الطقس السئ حائلا دون قيام رجال الشرطة بالتواجد في الشوارع، وأداء عملهم في ظل الظروف السيئة، التي تشهدها البلاد، فيما تواجدت القيادات الأمنية بين الضباط وأفراد الأمن، في الشوارع، لمساعدة المواطنين في الوصول لمنازلهم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

كيف ترى عودة النشاط الرياضي وفتح المقاهي حال الاستئناف؟

كيف ترى عودة النشاط الرياضي وفتح المقاهي حال الاستئناف؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر