رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

" علاء عز " إنشاء بورصات سلعية لضمان استقرار السوق و تقليل حلقات التداول

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 03:31 م
صدى العرب
طباعة
داليا عبد القادر
 
قال علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن الحل لمواجهة ارتفاع الأسعار، هو زيادة المنافسة، وزيادة المعروض، كمًا ونوعًا، منوهًا إلى أن مكسب التجار في دورة رأس المال، وليس الربح.

وأضاف عز أن دخول الدولة كمشترٍي، أو تكوين القطاع الخاص لسلاسل كبرى، يعطيها قدرة تفاوضية عالية.

وحول أسباب ارتفاع أسعار السلع، أوضح عز أن الفترة الماضية شهدت عملية تحرير سعر الصرف وارتفاع فى أسعار الدولار الجمركي، فضلا عن ارتفاع أسعار النقل، وزيادة رسوم الموانئ كلها عوامل أثرت على أسعار المنتجات، مشيرًا إلى أن الاتحاد العام للغرف التجارية يعد دراسات حول الأسعار وتقديمها للجهات المعنية لضبط الأسعار وتنمية التجارة الداخلية.

واضاف عز أن القطاع الخاص، في إطار مسئوليته الاجتماعية، قرر توفير كافة المنتجات الغذائية، وطرح سلع الغذائية بسعر التكلفة دون أي أرباح، بمعرض "سوبر ماركت"، الذي سيتم عقده في الفترة من 23 الى 266 مايو المقبل وذلك بمناسبة قرب شهر رمضان المقبل.

وأوضح أنه جاري انشاء بورصات سلعية تضمن شفافية التداول وتوفر معلومات جغرافية حقيقية عن الإنتاج  والمعروض والأسعار تساعد متخذي القرار على وضع سياسات سليمة، تضمن استقرار الأسواق فضلًا عن إنشاء مراكز لوجستية على الطرق الدائرية لخدمة المحافظات المختلفة لتقليل حلقات التداول والتكامل مع المراكز التجارية التي تنشأها وزارة التموين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر