رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا
د. هشام محفوظ

د. هشام محفوظ

الحركة بركة

الخميس 06/فبراير/2020 - 03:19 م
طباعة
الحركة بركة.. من زمان أجدادنا رددوا هذه العبارة.. من واقع التجارب والخبرات الحياتية

والحركة الإعرابية على الحرف الاخير نهاية كل كلمة يغير إعراب الكلمة من فاعل إلى مفعول.

شاهد محمد المزارع السمكية، غير قولنا: شاهدت محمدا يشاهد المزارع السمكية.

«محمد» في الأولى فاعل، وفي الأخرى مفعول به..الدال في الأولى عليها حركة ضمة ، وفي الأخرى الدال عليها فتحة.

بالحركة تتغير الأشياء..شريطة أن يكون في التحرك فهم ووعي وبناء ، تنتج عنه إنجازات ومشروعات ونقلات نوعية خلاقة في الحياة.

ولذلك تعوذ النبي من «العجز والكسل»..لأنهما لا يحققان بناء الأمم.

الموظف الكسول يظل يشكو قلة راتبه وخشونة الظروف..ويضيع وقته في قيل وقال ، وشكوى الزمان...لسنا جميعا من هؤلاء الذين ولدوا في أفواههم ملعقة من ذهب..لكننا جميعا نعلم ونحفظ عن أجدادنا..مقولات تبني الإرادة والنشاط والعمل بروح الأمل.

«البركة في القليل» «الحركة بركة» ..بمعنى أن تكون لدينا القناعة والتشبع بالرضى مع البحث عن المشاركات العملية الخلاقة التي تدعم البنية الاقتصادية في بيوتنا ، بما يوافق الأعراف والأخلاق والقوانين وبناء الوطن..
كن معى صوتا للأمل .. صوتاللخير والعمل..ساند كل يبني ويزرع..فتش عن فرصك التي تدر البركة بالتحرك سعيا إليها..لن تولد الفرصة صدفة..كن من صناع الفرصة البناءة لك ولبلدك..صوت الأمل يتردد مع إشراقة شمس كل صباح..أخرج من ضوضاء صخب الشكوى من ضيق الوقت أو العيش..أرهف السمع لصوت الأمل..
هكذا نستثمر إرث اجدادنا من الأمثال والحكم ما نبني به حياتنا وشبابنا وحياتنا ، ونقدر خير تقدير قول من قال«الحركة بركة».

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads