اخر الأخبار

عربي وعالمي

الرياض تستضيف الدورة الـ39 للجنة المرأة العربية الأسبوع المقبل

الخميس 06/فبراير/2020 - 01:57 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، قطاع الشؤون الاجتماعية - ادارة المرأة والأسرة والطفولة، اعمال الدورة ال ٣٩ للجنة المرأة العربية بالرئاسة الدورية للمملكة العربية السعودية، ويسبقها الاجتماع التحضيري الإقليمي العربي للجنة وضع المرأة بالولايات المتحدة (CSW-64) بالتعاون مع الأمم المتحدة للمرأة، يومي 9 و10 فبراير 2020، بالرياض، المملكة العربية السعودية.

واكدت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الامين العام المساعد لقطاع الشئون الاجتماعية أهمية عقد الاجتماع الإقليمي العربي التحضيري للجنة وضع المرأة بنيويورك في 9/2/2020 بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والشركاء الدوليين الآخرين للوصول إلى تقديم بيان عربي بتوافق الآراء إلى لجنة وضع المرأة د. 64، والذي يتضمن تجديد الالتزام العربي بمبادئ منهاج عمل بيجين، ليضع عدد من الرسائل والتوصيات المقترحة من الدول العربية على ضوء ما تم تنفيذه من منهاج عمل بيجين.

وقال السفيرة أبو غزالة -في بيان وزعته الجامعة اليوم- أن جدول أعمال الدورة التاسعة والثلاثين للجنة المرأة العربية يتضمن 16 بندا هاما يتعلق بتمكين المرأة في المنطقة العربية والجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية - ادارة المرأة والأسرة والطفولة، في تنفيذ كل من أجندة التنمية المستدامة للمرأة العربية 2030، وأجندة المرأة والأمن والسلام ودور المرأة في القضاء على الإرهاب وتوفير مجتمعات آمنة تنفيذاً لقرارات مجلس الأمن في هذا الشأن، فضلاً عن برامج التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية في مجال تعزيز وتمكين المرأة.

 كما ستقدم ادارة المرأة والأسرة والطفولة عرضاً شاملاً لجميع الأنشطة ذات الصلة التي نفذتها الأمانة العامة للفترة 2019-2020.وسيشارك في أعمال الاجتماع التحضيري واجتماع لجنة المرأة عدد من الوزراء ورؤساء الآليات واللجان الوطنية المعنية بشؤون المرأة في الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية. 

إرسل لصديق

تصويت

هل تري أن إجراءات وزارة الصحة كفيلة لمواجهة فيروس كورونا؟

هل تري أن إجراءات وزارة الصحة كفيلة لمواجهة فيروس كورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر