رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
"بنك الطعام المصرى": توزيع أكثر من 1.2 مليون وجبة وآلاف الكراتين وإرسال قوافل مساعدات لغزة خلال رمضان 2024 شركة " HUD " للتطوير العقاري تنطلق بحزمة مشروعات في العاصمة الإدارية و التجمع الخامس و الساحل الشمالي استمراراً لدوره في دعم الرياضة المصرية.. بنك مصر يرعى البطولة العربية العسكرية الاولى للفروسية محافظ القليوبية يتفقد عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ببنها وكفر شكر جامعة بنها الأهلية تهنئ الشعب المصري العظيم بالذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء شركة إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وإفريقيا تتخذ الابتكار نهجاً لها في مجموعة الترفيه المنزلي الجديدة مجلس جامعة دمنهور يهنئ القيادة السياسية والقوات المسلحة بمناسبة عيد تحرير سيناء صور.. استفادة ٨٥ طالب بجولة جديدة أتوبيس المكتبة المتنقلة لمصر العامة بدمنهور محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان شارة بدء فعاليات سباق الطريق تحرير 12 محضرا تموينيا خلال حملة علي الأسواق بقلين في كفر الشيخ

فن وثقافة

أمسية ثقافية بعنوان "مصر الماضي والمستقبل" تحت رعاية سفارة جمهورية مصر العربية بالمجر

الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 05:28 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي

في إطار سلسلة الفعاليات الثقافية التي تنظمها سفارة جمهورية مصر العربية لدى المجر لتعريف الجمهور المجرى بالحضارة والثقافة المصرية، أقامت أكاديمية MT المجرية تحت رعاية السفارة المصرية يوم ٣٠ يناير ٢٠٢٠ بجامعة Metropolitan المجرية، أمسية ثقافية بعنوان "مصر الماضي والمستقبل"، حضرها معظم السفراء العرب المعتمدين لدى المجر ومدير قطاع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية المجرية، وعميد جامعة Metropolitan ومدير مكتب شركة مصر للطيران الراعي الرسمي للفعالية، ورئيس رابطة الجالية المصرية، فضلاً عما يزيد عن ٢٥٠ مشاركاً من الجمهور المجرى والمصريين المقيمين بالمجر.
وتناول السفير أشرف الموافي سفير جمهورية مصر العربية لدى المجر في كلمة خلال الأمسية العلاقات الثنائية المصرية المجرية المتميزة، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تمثل بعداً إضافياً في دعم العلاقات بين البلدين التي شهدت خلال السنوات الست الأخيرة طفرة على جميع الأصعدة، وأخرها الزيارة التي قام بها رئيس جمهورية المجر لمصر في نوفمبر ٢٠١٩. كما استعرض السفير المصري أهم الإنجازات التي تشهدها مصر خلال الفترة القادمة، وعلى رأسها انتقال الوزارات المصرية إلى العاصمة الإدارية الجديدة وافتتاح المتحف المصري الكبير.

هذا، وقد تحدث خلال هذه الندوة الدكتور السيد حسن الأستاذ بجامعة Obuda والرئيس السابق لرابطة الجالية المصرية في المجر، و"Emese Farkas" الباحثة المجرية في التاريخ المصري القديم. وقد حرص منظمو الفعالية على إهداء جميع الحضور مخطوطة تحمل أسماءهم باللغة الهيروغليفية.
 كما أشاد الجمهور المجرى بتنظيم هذه الأمسية الثقافية والتي تضمنت أيضا عرضاً لبعض المنتجات المصرية التراثية، فضلا عن تذوق بعض الأطباق المصرية المتميزة التي قدمتها السفارة المصرية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر