رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

حوادث وقضايا

19 يونيو.. الحكم في إعادة محاكمة الضابط المتهم بقتل "شيماء الصباغ"

الأحد 19/فبراير/2017 - 05:46 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ


حددت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح جلسة 19 يونيو المقبل للنطق بالحكم في إعادة محاكمة الضابط ياسين محمد حاتم صلاح الدين (ملازم أول بقطاع الأمن المركزي) في قضية اتهامه بارتكاب جريمة قتل الناشطة شيماء الصباغ..وأمرت المحكمة بالتحفظ على الضابط المتهم لحين جلسة النطق بالحكم.

وجاء قرار المحكمة بحجز الدعوى للنطق بالحكم بعدما انتهت من الاستماع إلى مرافعة النيابة العامة ، وهيئة الدفاع عن الضابط المتهم.

وتأتي إعادة محاكمة الضابط المتهم في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شهر فبراير الماضي بنقض الحكم الجنائي الصادر بمعاقبته بالسجن المشدد لمدة 15 عاما.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله ، قد سبق وأن قضت في 11 يونيو 2015 بإدانة الضابط ياسين صلاح الدين ومعاقبته بالسجن المشدد لمدة 15 عاما.

وقد أسندت النيابة العامة إلى الضابط المتهم ارتكاب جريمتي الضرب المفضي إلى الموت وإحداث الإصابة العمدية لباقي المجني عليهم من المتظاهرين أعضاء حزب التحالف الشعبي الاشتراكي..حيث تبين للنيابة العامةمن واقع التحقيقات والمشاهد المصورة وشهادة الشهود وسؤال المتهم وبقية القوة الأمنية من ضباط الشرطة - إن الجريمة المرتكبة لم يكن لدى المتهم فيها نية القتل وإزهاق روح المجني عليها وإنما اتجهت نيته إلى الضرب صوب المتظاهرين لحملهم على التفرق.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن وفاة شيماء الصباغ حدثت إثر إصابتها بطلق ناري "خرطوش خفيف" أطلقه صوبها والمتظاهرين ، أحد ضباط الشرطة من قوات الأمن المركزي لفض تظاهرة بميدان طلعت حرب، فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها وأصاب غيرها من المتظاهرين.

وضمت قائمة أدلة الثبوت التي أعدتها النيابة العامة ضد الضابط المتهم، أكثر من 20 شاهدا عاصروا الواقعة، استطاعت النيابة من خلالهم التوصل إلى هوية الضابط مطلق النيران.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر