رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

محافظ البحيرة ووزيرة الهجرة يلتقون مع شباب المحافظة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 10:47 م
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعمانى
                                        
     
في ضوء المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، والتى ٱنطلقت فى ثانى محطة لها بمحافظة البحيرة .

 والتى تهدف إلى التوعية بمخاطر الهجرة الغير شرعية وتوفير البدائل الآمنة لها .

وتنفيذاً لتكليف الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية لوزارة الهجرة في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، بتدشين وتفعيل المبادرة بمحافظات الجمهورية وخاصة المصدرة لظاهرة الهجرة غير الشرعية .

وعقب يوم حافل بحضور السادة وزراء الهجرة والتضامن الإجتماعي والقوى العاملة لمتابعة فاعليات المبادرة على أرض البحيرة والتى بدأت بلقاء المرأة المصرية بمجمع دمنهور الثقافى وكذا متابعة فعاليات تدريب الشباب بمكتبة مصر العامة وتفقد مركز التدريب المهنى بحوش عيسى .

شهد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة والسفيرة/ نبيلة مكرم - وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اللقاء الجماهيرى مع شباب المحافظة بمجمع دمنهور الثقافى .

كما قاما بتفقد المعرض الذى تم تنظيمه لمنتجات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والذى تضمن منتجات من المشغولات اليدوية والمفروشات والملابس والمنتجات الجلدية .

 
كما تضمنت الفاعليات عرضاً مسرحياً بإسم "السفينة تضمن خطورة الهجرة الغيرة شرعية".

  
هذا وقد رحب اللواء/ المحافظ بجميع الحضور مؤكداً على حرص الدولة على تأهيل الكوادر الشابة وتوفير فرص عمل لها مستعرضاً كافة المشروعات الإستثمارية التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية، حيث وضعت البحيرة على خارطة إهتمام القيادة السياسية من خلال مشروعات تجاوزت قيمتها خلال عام واحد فقط 26.3 مليار جنية في القطاعات  المختلفة ، بالإضافة إلى فتح الآفاق الإستثمارية المختلفة وتنفيذ العديد من المشروعات الإستثمارية والتوسع في مراكز التدريب والتأهيل وكذا إتاحة التمويل اللازم لتنفيذ مختلف المشروعات وخاصة الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير لدعم وإتاحة وتوفير فرص العمل للشباب .

 
وفي كلمتها أكدت السفيرة نبيلة مكرم على أهمية دور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والفرص التي يمنحها حيث أعلن الجهاز عن ضخ 55 مليون جنية بالمراكز المستهدفة للحد من الهجرة غير الشرعية بالبحيرة .

وأضافت السفيرة أن مشاركة الجهاز بمبادرة "مراكب النجاة" تعد إضافة كبيرة لما يؤديه من دور فعال بين الأوساط الشبابية والمساهمة في القضاء على البطالة، ومن ثم التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية نتيجة لما يقدمه من برامج عدة تساعد الشاب على بدء مشروعه الخاص .

وأشارت الوزيرة أن الجميع يتعاون على تحقيق أهداف مبادرة "مراكب النجاة"، ويأتي في مقدمتها حماية شبابنا من خطر الهجرة غير الشرعية، بجانب الإشارة إلى سبل الهجرة الآمنة النظامية التي تضمن كافة الحقوق القانونية لمن يرغب في الهجرة وتجنبه كافة مخاطر الهجرة غير الشرعية .

هذا وقد قدم اللواء/ المحافظ درع المحافظة للسفيرة/ نبيلة مكرم تقديراً لدور وزارة الهجرة بالمبادرة وفى دعم ورعاية أبنائنا المصريين بالخارج .

شهد اللقاء وفعاليات المبادرة د/ نهال بلبع - نائب المحافظ وم/ حازم الأشموني - السكرتير العام للمحافظة واللواء/ محمد شوقي بدر - السكرتير العام المساعد ود/ أمل زكريا قطب - عضو مجلس النواب ومقررة فرع المجلس القومى للطفولة والأمومة وم/ زكية رشاد - مقررة فرع المجلس القومى للمرأة وأعضاء مجلس النواب ومديري المديريات المعنية وحشد كبير من شباب وأبناء المحافظة .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر