اخر الأخبار

اخبار

وزيرة الصحة: تطوير مستشفي بولاق الدكرور ب 150 مليون جنيه لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضي

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 05:55 م
صدى العرب
طباعة
صفاء أمين
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تطوير مستشفى بولاق الدكرور العام بمبلغ 150 مليون جنيه ضمن خطة الوزارة 2019/2020 لتطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية بكافة محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المستشار الإعلامى لوزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي، أنه تم تجهيز غرفتي الأشعة وقسطرة القلب بمستشفى بولاق الدكرور العام، وتزويدها بـ 6 حضانات للأطفال، و4 أجهزة تنفس للأطفال والكبار، و10 أجهزة مونيتور، و20 جهاز تكييف، وأجهزة (تحليل هرمونات، وغازات دم، وعد دم، وتعقيم على البارد)، وذلك بالتعاون مع مؤسسة GIZ ، لافتًا إلى أنه يتم تجديد وإحلال 5 مصاعد بالمستشفى، لتوفير خدمة لائقة للمرضي.

وأضاف "مجاهد" أنه تم إعداد مقايسة أعمال خاصة بتطوير المستشفى على أن يتم البدء بتنفيذ أعمال التطوير أول شهر فبراير المقبل.

وأشار "مجاهد" إلى أن العدد الحالي من القوى البشرية بالمستشفى كافِ وفقًا للبرنامج الوظيفي الحالي، حيث يوجد بالمستشفى 248 طبيبًا بمختلف التخصصات، و28 طبيب أسنان، و29 طبيب علاج طبيعي، و83 صيدلي، و256 ممرضًا، و74 فني، و148 إداريًا، موضحًا أنه سيتم زيادة القوى التشغيلية للمستشفى وفقًا للبرنامج الوظيفي الجديد.

ولفت "مجاهد" إلى أنه سيتم تطوير المستشفى بشكل عملي وفقًا لمعايير منظومة التأمين الصحي الشامل، ليزداد عدد الأسرة إلى 219 سريرًا بدلاً من 119 سريرًا، وذلك بتطوير قسم الطوارئ بالكامل، وإضافة عدة خدمات طبية جديدة، لافتًا إلى أنه سيتم إعداد خطة مناورة بتقديم الخدمات الحالية خلال عملية التطوير المرحلي لعدم التوقف عن تقديم الخدمات للمواطنين خلال أعمال التطوير.
[١٤/‏١ ٤:١٦ م] Hesham Seha: وزيرة الصحة: 100% من مواطني وأسر بولاق الدكرور حصلوا على خدمات صحية من المبادرات الرئاسية المختلفة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان أن 100% من مواطني وأسر حي بولاق الدكرور التابعة لمحافظة الجيزة، حصلوا على خدمات طبية من وزارة الصحة من خلال المبادرات الرئاسية المختلفة والتي تستهدف كافة المواطنين وصرف العلاج بالمجان للمرضى.

وقالت وزيرة الصحة، إنها لا تكتفي بالتقارير المكتبية بل تنزل بنفسها إلى الشارع لمتابعة وتنفيذ كافة المبادرات ومنها 100 مليون صحة، متابعة: "دخلت كل النجوع والقرى في مصر خلال مبادرة 100 مليون صحة، ووصلت لأماكن نائية وفي مناطق وعرة، حرصاً على متابعة تقديم الخدمة الطبية لكافة المواطنين"

جاء ذلك اليوم، خلال الجلسة العامة بمجلس النواب، والتي ناقشت استجواباً لوزيرة الصحة والسكان بشأن مستشفى بولاق

وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن مصر هي رقم واحد في السياسات الصحية لعام 2019، وأضافت أن الميزانية المحدودة للوزارة تتطلب تحديد الأولويات، مؤكدة أن هناك عدد من المعوقات بالمستشفيات الحكومية ونعمل عليها بخطة جادة وفقا للإمكانيات المتاحة.

وكشفت وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق 3 مبادرات صحية قومية لرئيس الجمهورية خلال 2020  سيعلن عن موعدها قريباً، موضحةً أن المبادرة الأولى ستكون خلال أيام بخصوص السيدات الحوامل لمنع الأمراض التي تنتقل من الأم إلى الطفل وعلاجها.

وأضافت أن المبادرة الثانية للكشف عن اعتلال الكلى للوقاية من الفشل الكلوي في مصر، مستطردة "كل مواطن عنده احتمالية في المستقبل للفشل الكلوي سنعالجه للحد من الإصابة بالفشل الكلوى في مصر.

وتابعت وزيرة الصحة أن المبادرة الثانية يدعمها صندوق تحيا مصر من خلال توفير 3100 جهاز غسيل كلوي و1300 كرسي متحرك، إحلال وتجديد 100 % من أجهزة الفشل الكلوي، منوهة إلى أنه سيتم الإعلان عن المبادرة الثالثة قريبا، مؤكدة أنها تسعى بكل ماهو متاح لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين، وبجودة عالية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل توافق علي زيادة أسعار تذاكر القطارات بعد تحسن الخدمة؟

هل توافق علي زيادة أسعار تذاكر القطارات بعد تحسن الخدمة؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر