رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

وزير الثقافة الأسبق يزور المتحف المصري الكبير بدعوة من وزير السياحة و الآثار

الإثنين 13/يناير/2020 - 03:58 م
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعماني
 
بدعوة من الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، قام بزيارة المتحف المصرى الكبير، ظهر اليوم الاثنين،  الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة الاسبق وعالم الاثار الدكتور زاهى حواس وزير الاثار الاسبق والدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الاسكندرية و كان في استقبالهم وزير السياحة والاثار واللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة و الدكتور الطيب عباس مدير الشؤن الأثرية بالمتحف.

تضمنت الزيارة جولة بموقع المتحف و البهو حيث يقف تمثال الملك رمسيس الثاني و الدرج العظيم و قاعات العرض الخاصة بمجموعة الملك الشاب توت عنخ امون و موقع ميدان المسلة  المعلقة. 

وخلال الجولة اعرب الفنان فاروق حسنى عن سعادته بزيارة المتحف المصري الكبير ووصفه بانه الخيال المستحيل الذي أصبح حقيقة، مؤكدا علي ان المتحف شاهد علي تاريخ الإنسانية والعمل يجري فيه علي قدمٍ وساق.

 و قد وجه فاروق حسني التحية والتقدير و الاحترام للرئيس عبد الفتاح السيسي لما يمنحه من إهتمامٍ خاص لمتابعة العمل اليومي لهذا  الصرح الخالد، مؤكدا علي أن هذا المتحف سيكون هدية للإنسانية جمعاء. 

كما وجه أيضا التحية والشكر للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار و اللواء عاطف مفتاح وكذلك  لكل القائمين من الآيدي المصريةلما يقومون به من مجهودات لتنفيذ هذا الصرح العملاق، الأمر الذي يدعو للدهشة والفخر .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر