رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

تعرف على كيفية الاشتراك في ورش مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

الأربعاء 08/يناير/2020 - 06:52 م
صدى العرب
طباعة
كتب حسين العوامي
قالت عزة الحسيني  مدير صندوق اتصال ومدير مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن الفعاليات التي ستقام في الدورة القادمة في مارس المقبل سوف يتم 


اقامة الورشة الإفريقية لإنتاج الأفلام القصيرة قليلة التكلفة من إفريقيا وقد تم إطلاق استمارة المشاركة، وتتمثل أهمية الورشة في تطوير قدرات الشباب الإفريقي في صناعة وإنتاج الفيلم القصير، ومن المتوقع إنتاج  12  فيلم قصير لـ 18 مشارك من مصر ودول أفريقيا ويتم التصوير والمونتاج خلال 10 أيام، وتعرض الأفلام في أخر أيام الدورة التاسعة.

 

 وأضافت الحسيني أنه بعد نجاح الإدارة في تطوير 6 مشاريع أفلام تسجيلية طويلة العام الماضي بإدارة مديرة صندوق "دوكس بوكس" المخرجة جيهان الطاهري، يتم إطلاق ورشة "مختبر ستيب السينمائي - STEP Film Lab" لتطوير الفيلم الروائي الطويل الأول أو الثاني لمخرجه، بإدارة خبراء وأساتذة في تطوير مشاريع الأفلام، وتم فتح باب التقدم للورشتين .







وأعلن السيناريست "سيد فؤاد" رئيـس المهرجـان استمرار إطلاق اسم المخرج الإثيوبي الكبيـر "هايلي جريما" علي فعالية الورشة الافريقية تكريما لدوره في تأسيس تلك الورشة الهامة وإدارتها لمدة ستة سنوات متواصلة، أنتجنا خلالها أكثر من 80 فيلم قصير، وتدار الآن من قبل خبراء واساتذة من مصر.





 ويهدف برنامج "ستيب STEP" إلى خلق مساحة لإقامة شراكات ومساعدة صانعي الأفلام الشباب لتطوير مشاريعهم وضخها في سوق الإنتاج السينمائي , كما تساعد الورشة في الترويج لهذه الأعمال والمساعدة في إنتاجها.

وتبدأ الإدارة في تلقي طلبات الاشتراك في الأول من يناير، وتتوافر شروط واستمارات المشاركة على الموقع الإلكتروني للمهرجان www.luxorafricanfilmfestival.com باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية .

ويستمر استقبال هذه المشاريع حتى أخر يناير 2020.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر