رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

وزير الكهرباء الجنوب سوداني يستقبل وفداً مصرياً

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 05:37 م
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعمانى


استقبل "ضيو ماتوك" وزير الكهرباء والسدود فى جنوب السودان يوم ٨ ديسمبر ٢٠١٩ وفداً فنياً من وزارة الكهرباء والطاقة المصرية في ختام زيارة الوفد إلى جنوب السودان والتي تضمنت متابعة حالة محطات توليد الكهرباء المهداة من مصر في مدن بور ورومبيك وواو ويامبيو، وذلك لتقييم عملية صيانتها ومتابعة تشغيلها وإدارتها بشكل مستدام.

 أعرب الوزير الجنوب سوداني خلال اللقاء عن شكره وتقديره لما يبذله الجانب المصري من جهود للنهوض بقطاع الكهرباء والطاقة في بلاده، وذلك بما يساعد على سرعة تلبية احتياجات المواطنين من الطاقة فى العديد من المدن التي تأثرت بالحرب الأهلية. وأكد في هذا السياق على تطلعه إلى تعزيز التعاون الثنائي في هذا القطاع الحيوى وكذا التنسيق بشأن كيفية تشغيل هذه المحطات وتطويرها بما يتماشى مع الزيادة السكانية في هذه المدن، لاسيما مدينتى بور وواو.

من جانبه، أكد سفير مصر لدى جنوب السودان د. محمد قدح على أن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس اتصالاً بدعم أشقائنا فى جنوب السودان وتلبية احتياجاتهم، مشيراً إلى أن الوفد المصري بصدد الإنتهاء من إعداد تقرير نهائي وشامل حول الحالة الفنية لمحطات توليد الكهرباء في المدن المشار إليها، وأن الجانب المصرى سينظر في كيفية تشغيل هذه المحطات في أقرب وقت ممكن تمهيداً للاتفاق على إدارتها مع الجانب الجنوب سوداني وفقاً للإتفاقات المبرمة بين البلدين في هذا الشأن.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر