رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

مكتبة مصر العامة تنظم مسابقة لتنمية مهارات الأطفال في العلوم والتكنولوجيا

السبت 30/نوفمبر/2019 - 08:29 م
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعماني

أكد اللواء / هشام آمنة - محافظ البحيرة، على أهمية إكتشاف المواهب العلمية في كافة مراحلها العمرية والعمل على دعمها ورعايتها وتوفير البيئة والمناخ المناسب لتنمية وصقل تلك المواهب .

حيث أقامت مكتبة مصر العامة بدمنهور مسابقة بعنوان ( سيليكون روضة للروبوت ) ، على هامش دورات معسكر الروبوت المقامة بالمكتبة ، بمشاركة نادي زهرة الحياة برشيد ، والتى ضمت 24 متسابق من الأطفال مقسمين إلى 4 مجموعات ، وفاز في المسابقة 6 متسابقين ، حيث تم تكريمهم ومنحهم شهادات تقدير .

 
وصرح أحمد الهواش - مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور ، أن دورات ( معسكر الروبوت ) التي تقيمها مكتبة مصر العامة بدمنهور للأطفال من سن 7 إلى 14 سنة تلقى نجاحاً كبيراً وإقبالاً ملحوظاً من الأطفال وأولياء الأمور.

وهو برنامج تدريبي يهدف إلى رفع كفاءة الأطفال في مجال التعليم بإستخدام تكنولوجيا المعلومات و يعمل على تنمية مهارات STEM لدى الطفل والتي تضم - العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات عن طريق تعلم أساليب علمية لحل المشكلات يستوعب الطفل أن المتعة في التحدي و أن المشكلة جزء من المرح مع تأهيل الفرق المتميزة لمسابقة VEX العالمية تحت إشراف المنظمة العالمية للتعليم بالروبوت و المسابقات REC foundation .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر