اخر الأخبار

فن وثقافة

مكتبة مصر العامة تنظم مسابقة لتنمية مهارات الأطفال في العلوم والتكنولوجيا

السبت 30/نوفمبر/2019 - 08:29 م
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعماني

أكد اللواء / هشام آمنة - محافظ البحيرة، على أهمية إكتشاف المواهب العلمية في كافة مراحلها العمرية والعمل على دعمها ورعايتها وتوفير البيئة والمناخ المناسب لتنمية وصقل تلك المواهب .

حيث أقامت مكتبة مصر العامة بدمنهور مسابقة بعنوان ( سيليكون روضة للروبوت ) ، على هامش دورات معسكر الروبوت المقامة بالمكتبة ، بمشاركة نادي زهرة الحياة برشيد ، والتى ضمت 24 متسابق من الأطفال مقسمين إلى 4 مجموعات ، وفاز في المسابقة 6 متسابقين ، حيث تم تكريمهم ومنحهم شهادات تقدير .

 
وصرح أحمد الهواش - مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور ، أن دورات ( معسكر الروبوت ) التي تقيمها مكتبة مصر العامة بدمنهور للأطفال من سن 7 إلى 14 سنة تلقى نجاحاً كبيراً وإقبالاً ملحوظاً من الأطفال وأولياء الأمور.

وهو برنامج تدريبي يهدف إلى رفع كفاءة الأطفال في مجال التعليم بإستخدام تكنولوجيا المعلومات و يعمل على تنمية مهارات STEM لدى الطفل والتي تضم - العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات عن طريق تعلم أساليب علمية لحل المشكلات يستوعب الطفل أن المتعة في التحدي و أن المشكلة جزء من المرح مع تأهيل الفرق المتميزة لمسابقة VEX العالمية تحت إشراف المنظمة العالمية للتعليم بالروبوت و المسابقات REC foundation .

إرسل لصديق

ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر