رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

BENTLEYBENTAYGA قمّة الخيار الفاخر

الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 10:54 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
أكثر مركبة SUV مرغوبة عالمياً تتوفر بأربعة أو سبعة مقاعد
مجموعة خصائص حصرية شاملة مقعدين خلفيين فرديين توأميين مع ميّزة التدليك
تصميم السبعة مقاعد يوفر مستويات مرونة قصوى
ثلاثة أصناف من المحرّكات تتيح إمكانية الاختيار بين انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عند حدود 79 غ/كلم (WLTP)، أو قوّة 626 حصاناً (635 PS) مع سرعة قصوى تصل إلى 306 كلم/س (190 ميل/س)
يتوفر اختيارياً نظام Bentley للترفيه الخلفي، طاولات للنزهات الخارجية ومبرّد للمرطّبات في الكونسول من Mulliner
يتم تصميم، هندسة وصنع Bentayga يدوياً في بريطانيا

تتوفر مجموعةBentley Bentayga من المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الحصرية، التي تمكّن الذهاب إلى أي مكان والقيام بأي شيء، بتصميم من أربعة أو سبعة مقاعد.وهي تأتي مجهّزة بخيار من ثلاثة محرّكات شاملة أول محرّك هجين قابل للوصل بالتيّار الكهربائي يتميّز بكونه مخصّص فعلياً للسيارات الفخمة، الأمر الذي يعزّز مكانة Bentaygaكأكثر مركبة فاخرة وعملية في العالم.

وتساهم خيارات التصميم المرنة لوضعية المقاعد بجعل  Bentaygaالقادرةعلىالسيرفوقكافةالتضاريسالأرضيةأكثر مركبة عملية بين كافة الطرازات التي قامت Bentleyبصنعها حتى الآن. وتتميّز هذه المركبة بحجمها الكبير الكافي لاستيعاب عائلة من سبعة أشخاص، وهي قادرة أيضاً على تحميل الكثير من الأمتعة عند الحاجة، دون المساومة إطلاقاً على تجربة السفر الاستثنائية التي تشتهر بتوفيرها طرازات Bentleyالمختلفة. أما النسخة التي تضم أربعة مقاعد فقط، فتعني أن Bentaygaيمكنأنتخدم أيضاً كمركبة ليموزين فاخرة.

وهذا التنوّع في خيارات وضعيات المقاعد يعزّز أكثر التجربة الفاخرة القصوى التي توفرها Bentayga،حيثتقدّمطرقاًمختلفةللاستمتاعبالرحلاتالاعتياديةعلىالطرقات،وتفتحآفاقاًجديدةللمغامرةعلىالدروبالوعرة.

يتوفركلمنطرازيBentayga V8 وSpeed بخياري مقصورة إما منأربعة أو سبعة مقاعد، بينما يأتي طراز Hybrid مع أربعة مقاعد فقط. وبفضل هذا التصميم لوضعيات المقاعد، تتوفر مساحة إضافية للاسترخاء والاستمتاع بخصائص الترفيه أو العمل أثناء التنقّل. ويمنح الطراز بالمقعدين الخلفيين التوأميين كل مزايا الجلوس الفاخر والمثير لراكبين اثنين مثلما توفره المقاعد الأمامية، ومن ضمن هذا قابلية التعديل الكهربائي وفق 12 اتجاهاً، إضافة لمزايا التدفئة والتهوية والتدليك.

وتضم مقصورة مركبة Bentley الفاخرة،المخصَّصة للسير فوق مختلف التضاريس ولكافة الاستعمالات، كونسولاً وسطياً بين المقعدين الخلفيين مع مساحة تخزين إضافية، وكذلك توجد منافذ شحن USB وغطاء خلفي مقطّع ومبطّن بشكل جميل لكي يفصل بين المقصورة ومنطقة التحميل الخلفية.

كما يمنح التصميم الفسيح ذو المقعدين الخلفيين التوأميين المزيد من الخيارات الشخصية، مثل نظام الترفيه الخلفي Bentley Rear Entertainment، سمّاعات رأس عاملة بتقنية البلوتوث (Bluetooth)، طاولات نزهة قابلة للطي إلى الأسفل ومبرّد شخصي للمرطّبات في الكونسول من Mulliner.

أما النسخة العملية والفاخرة من المركبة ذات السبعة مقاعد، فتقدّم مستويات مرونة قصوى لحمل المزيد من الركّاب. ويمكن طي صف المقاعد الخلفي إلكترونياً بكبسة زر لتوفير المساحة القصوى لتحميل الأمتعة، بينما يمكن طي صف المقاعد الثاني يدوياً لتسهيل عملية الدخول. كما يوجد نظام Bentley للترفيه الخلفي كتجهيز اختياري.

تتألّق المقصورة الحصرية ببراعة الحِرَفية اليدوية وهي تضم أرقى المواد، بدءً من القشرات الخشبية النادرة وأسطح ألياف الكربون عالية اللمعية، وصولاً إلى الكسوات الجلدية الأفخم والمطرَّزة يدوياً. وهذا الانتباهللتفاصيلبمستوى لا يُضاهى ينطبق على كامل مجموعة Bentayga.

Bentley Bentayga–ريادة ضمن قطاع مركبات SUV الفاخرة
تُعدّ Bentayga Hybrid الرائدة أول مركبة هجينة قابلة للربط بالتيار الكهربائي ضمن قطاع مركبات SUV الفاخرة إلى جانب كونها الطراز الأكثر كفاءة من Bentley على الإطلاق. وهي تجمع محرّك V6 الجديد سعة 3.0 ليتر عالي الفعالية ذي الشاحن التوربيني مع المولّد الكهربائي الحديث المتطوّر جداً. وتتميّز السيارة بكونها متقدّمة كلّياً من الناحية التقنية وتشكّل أيضاً الخطوة الأولى للشركة باتجاه جعل مركباتها كهربائية.

تتميّز Bentayga Speed بكونها أسرع مركبة SUV ضمن الإنتاج العام على الصعيد العالمي، وهي تضم محرّك W12 TSI قوي سعة 6.0 ليتر يولّد 626 حصاناً (635 PS) ويتيح الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 306 كلم/س (190 ميل/س). ومثل Bentayga Hybrid، يجري تصميم وهندسة وصنع Speed يدوياً في بريطانيا.

أما محرّك وقود البنزين V8 سعة 4.0 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي فهو القلب النابض المحوري لمجموعة Bentayga ويجمع القوّة الهائلة مع الكفاءة المثيرة باستهلاك الوقود. وتولّد هذه الوحدة الديناميكية قوّة542 حصاناً (550 PS) و568 رطل.قدم (770 نيوتن-متر) من العزم، مما يمكّن الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 290 كلم/س (180 ميل/س) والتسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.5 ثواني (0–60 ميل/س خلال 4.4 ثواني).

BENTLEYBENTAYGA قمّة الخيار الفاخر
BENTLEYBENTAYGA قمّة الخيار الفاخر
BENTLEYBENTAYGA قمّة الخيار الفاخر

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر