اخر الأخبار

محافظات

صحة البحيرة: لا وجود للإلتهاب السحائى فى مدن ومراكز المحافظة

الخميس 17/أكتوبر/2019 - 01:02 م
صدى العرب
طباعة
سوزان جعفر
أكد الدكتور يسرى بيومى، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، خلو مدن ومراكز المحافظة من مرض الالتهاب السحائى، مصرحاً بأن مستشفيات البحيرة لم تُسجل حالة واحدة حتى الآن لهذا المرض.

وقال "بسيونى"، تقوم وزارة الصحة بتطعيم التلاميذ بالمدارس إجبارى، ويكون الطُعم عبارة عن مصل ضد مرض الالتهاب السحائى، يستمر مفعوله مدى الحياة.

وطالب وكيل الصحة بالبحيرة، عدم نشر أخبار كاذبة والسعى لترويج الشائعات، وسوف تُعلن المديرية عن أى حالة التهاب سحائى حال وجودها لا قدر الله.



وبخصوص  الحالة الواردة والتي يظهر عليها اشتباه التهاب سحائى

بالنسبة لحالة الطفل يوسف مصطفى شعبان ١٠ سنوات من ابو المطامير.

الطفل توجه لمستشفى حميات الاسكندرية  اشتباه التهاب سحائى وبعد عمل التحاليل الطبية تم التأكد من عدم وجود التهاب سحائى لديه.

وكاجراء احترازى تم تجريع جميع المخالطين له بالمنزل والمدرسة على الرغم من سلبية التحاليل.

ولم تسجل المحافظة اى حالات التهاب سحائى حتى تاريخه.



ولفت إلى أن مصر قضت على مرض الالتهاب السحائي الوبائي عن طريق الجهود الوقائية المبذولة بالوزارة، حيث تم توجيه بحملات تطعيم تلاميذ المدارس في السنوات الدراسية "أولى حضانة – أولى ابتدائي – أولى إعدادي – أولى ثانوي"، بالإضافة إلى تطعيم المسافرين إلى الدول المتوطن بها المرض والمسافرين للحج والعمرة والفئات المستهدفة وذلك لمنع انتشار المرض في مصر.

وتهيب وزارة الصحة والسكان بوسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى حقائق وتؤدي إلى إثارة الخوف والقلق بين المواطنين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر