اخر الأخبار

اقتصاد

تستضيفها أثينا في 29 و30 أكتوبر الجاري.. القمة الاقتصادية الأوروبية - العربية.. تجمع رؤساء دول وحكومات ووزراء و 600 من قيادات الأعمال

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 05:34 م
صدى العرب
طباعة
محمود خضر
 
تحظى "القمة الاقتصادية الأوروبية - العربية" في دورتها الرابعة التي تعقد برعاية رئيس جمهورية اليونان بروكوبيوس بافلوبولس، بمشاركة رفيعة المستوى، إذ يشارك فيها رئيس جمهورية قبرص نيكوس إناستاسيادس، رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، رئيسة الوزراء الرومانية فيوريكا دانشيلا، رئيس الوزراء الكرواتي أندريا بلينكوفيتش، مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الدولية د. نبيل شعث، رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق ماسيمو داليما ورئيس الوزراء الفرنسي الأسبق فرانسوا فيون ووزراء من عدة دول عربية وأوروبية. كما يشارك في القمة أكثر من 600 من مسؤولي الغرف العربية والغرف العربية الأجنبية المشتركة وقادة الشركات والمؤسسات المالية والمصرفية العربية والأوروبية.
 
تُعقد القمة بالاشتراك مع الحكومة اليونانية في أثينا يومي 29 و30 أكتوبر 2019 وتنّظمها مجموعة الاقتصاد والأعمال بالاشتراك مع منتدى "دلفي" الاقتصادي وبالتعاون مع شركة اتحاد المقاولين CCC ومع اتحاد الغرف العربية وبدعم من جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي.
 
يأتي انعقاد القمة في دورتها الرابعة استكمالا للنجاح الذي حققته في الدورات السابقة، والتي شهدت إقامة شراكات تجارية واستثمارية بين العديد من الشركات العربية والاوروبية اضافة الى اللقاءات المثمرة بين القيادلات الحكومية المشاركة. وتحمل الدورة الحالية عنوان "آفاق الشراكة"، بحيث يتكرس دور القمة كجسر للتواصل بين منطقتي أوروبا والعالم العربي.
 
تركز القمة على عدد من القضايا أبرزها: الحاجة إلى إيجاد مقاربة جديدة للعلاقات العربية الأوروبية، تحديات الهجرة واللجوء، تعزيز التنسيق العربي الأوروبي إزاء قضية التغيّر المناخي، أهداف التنمية المستدامة، التحديات في مجال أمن الطاقة، قطاع النقل البحري، المرافئ واللوجستيات، تحقيق النمو المشترك من خلال تعزيز التعاون، إيجاد مقاربة مشتركة لتحقيق تحوّل رقمي مُستدام، التمويل وفرص الاستثمار بين أوروبا والعالم العربي وآفاق نمو قطاع الرعاية الصحية. كما تستضيف القمة مجموعة ورشات عمل حول مراكز CCC BIM والقطاع العقاري والشركات الناشئة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر