عادت حركة قطارات السكة الحديدية بالوجه القبلى عقب توقفها بعد خروج عربتين من قطار البضائع المحمل بالعسل من على القضبان بالقرب من قرية بنى حدير التابعة لمركز الواسطى شمال محافظة بنى سويف، حيث عادت الحركة فى اتجاه القادم من القاهرة.
كانت عربتان قد خرجتا من قطار البضائع " مولاس " القادم من قنا ، اثناء مروره من امام قرية بنى حدير التابعة لمركز الواسطى.
وأشارت المعاينة الاولية خروج3 بروجى من العربتين الرابع والخامسة من القطار قبل توقفه مما تسبب فى تقليل السرعة اجباريا وتوقفه.
وتم جر بقية القطار الى محطة الواسطى وجار انتظار وصول الونش لرفع العربات الخارجة.