رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

توفير المكرونة ضمن السلع التموينية و250 قرش سعر العبوة

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 03:34 م
صدى العرب
طباعة
محمود سلطان
كشفت شعبة صناعة المكرونة بغرفة الحبوب ومنتجاتها باتحاد الصناعات المصرية عن استعداد مصانع المكرونة التوريد لهيئة السلع التموينية لتوفير المكرونة على البطاقات التموينية باسعار التكلفة ،وذلك مساهمة منها فى حل أزمة نقص الارز وارتفاع اسعاره .
وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت مؤخرا اضافة المكرونة على البطاقات التموينية بجانب الارز لحد من أزمة نقص الارز وارتفاع اسعاره .
قال أحمد العنانى،رئيس شعبة المكرونة باتحاد الصناعات المصرية، إن مصانع المكرونة لديها كامل الاستعداد لتوريد المكرونة لهيئة السلع التموينية بسعر التكلفة دون تحصيل هامش ربح ، مؤكد أن السعر المتوقع لتوريد المكرونة لن يزيدعن 250 قرشا للعبوة التى تزن 400 جرام ، فى حين سعره فى السوق المحلى 275 قرش .
وأضاف أن الهدف من الاتجاه لاضافة المكرونة على البطاقات التموينية يعود لازمة نقص الارز ومن الصعوبة توفيره على البطاقات التموينية ، مشيرا إلى أن طرح المكرونة بجانب الارز من شأنه التخفيف من أزمة الارز ، حيث سيحقق توازن بالسوق المحلى . 
ونفى العنانى ، أن توريد المكرونة للسلع التموينية قد يؤثر على تغطية احتياجات السوق الخاص ، مؤكدا ارتفاع حجم الانتاج المحلى من الكرونة حيث يترواح ما بين 90 و 100 الف طن شهريا ، حيث تصل الطاقة الانتاجية لبعض المصانع المتطورة إلى 600 طن يوميا ، فى حين حجم الانتاج المحلى لا يزيد عن 80 الف طن شهريا ، فيما يقدر حجم التوريد لهيئة السلع التموينية مبدئيا من 10 إلى 20 طن شهريا ، مضيفا أن حاليا يوجد فائض فى الانتاج يترواح من 10 إلى 20 طن ، يتم تصدير حوالى 5 % منه  إلى الخارج .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر