اخر الأخبار

حوادث وقضايا

إنذار رسمي لوزير الاتصالات لحجب موقع اليوتيوبر "أحمد حسن وزينب"

الأحد 25/أغسطس/2019 - 01:32 م
صدى العرب
طباعة
متابعات
أرسل أيمن محفوظ المحامي إنذارا رسميا بحجب موقع اليوتيوبر أحمد حسن وزينب للوزير الاتصالات بصفته رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

جاء فيه أنه قد أثار موقع اليوتيوبر أحمد حسن وزينب ردود أفعال غاضبة من المصريين بعمل مقاطع للتكسب من اليوتيوب أقل ما يقال عنها أنها تسئ لمصر وتضر بالبلاد ووصل الامر الي نشر مقاطع فاضحة.

وأكمل: "أتوجه بهذا الانذار لصدور قرار بحجب ذلك الموقع فالبرغم انه كفل الدستور المصرى حرية التعبير بمدلوله العام وحرص ايضا على حرية وسائل وأدوات التعبير، وحرية الفكر ولكن تلك الحريات والحقوق ليست مطلقة وإنما هى مقيدة بالحفاظ على قيم المجتمع وثوابته وتقاليده والآداب العامة،
واستطرد محفوظ قائلا الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برئاسه وزير الاتصالات بصفته المهيمن قانونا علي ذلك وله سلطه حجب المواقع لمخالفتها القانون.

وانه طبقا لنص المادة (27) من قانون مكافحة جرائم الانترنت يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين والغرامة كل من انشئ حسابا بقصد تسهيل ارتكاب جريمه وانشاء موقع للإعلان عن مشاهد فاضحه مع توافر تعمد العلانية والقصد من وراء ارتكاب الفعل الفاضح، هو نسبة المكسب المادي من اليوتيوب وأضاف محفوظ: "العقوبة طبقا لنص عليه المادة 278 من قانون العقوبات: "كل من فعل علانية فعلًا فاضحًا مخلًا بالحياء يعاقب بالحبس لمدة سنة أو بالغرامة".

واختتم أيمن محفوظ المحامي انذار الذي حمل ١٨٩٧٨ لهيئة قضايا الدولة بالمطالبة بحجب الموقع المشار إليه ردعًا وتقويما لهذا الموقع حفاظا على الثوابت الأخلاقية وقيم المجتمع المصرى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل إستقالة البدرى من رئاسة بيراميدز وعودتة للتدريب بمثابة تعيينة مديرا فنيا للفراعنة؟

هل إستقالة البدرى من رئاسة بيراميدز وعودتة للتدريب بمثابة تعيينة مديرا فنيا للفراعنة؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر