اخر الأخبار

اخبار

بيان عاجل لرئيس النواب لوقف بيع 3 تماثيل تذكارية للرئيس عبد الناصر

الخميس 11/يوليه/2019 - 08:18 م
صدى العرب
طباعة
محمود خضر
تقدم المهندس محمد عبد الغني عضو مجلس النواب ببيان عاجل موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير النقل،  ووزير الآثار، بشأن بيع 3 تماثيل تذكارية للرئيس الراحل جمال عبد الناصر ، وذلك إعمالاً للمادة (215) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب والتي تنص على "يجوز للعضو أن يطلب من رئيس المجلس الموافقة على الإدلاء ببيان عاجل يوجه إلى رئيس مجلس الوزراء أو أحد أعضاء الحكومة عن موضوع غير وارد في جدول الأعمال، إذا كان من الأمور ذات الأهمية العامة العاجلة".
وقال عبد الغني ان التماثيل مصنوعة من النحاس ويزن الواحد منها قرابة 84 كجم/ وارتفارع 80سم بجلسة قبول مظاريف الثلاثاء30/7/2019 بمقر شركة النقل المباشر/ طريق اسماعيلية الصحراوي من جسر السويس امام مدينة بدر. 
ويعتبر هذا التمثال رمز لاحد القادة والرموز السياسية التي حكمت مصر وحاربت من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية واتسم بسمات شخصية شهد له الاعداء آنذاك ممثل يمثل اهانة وبيع للتاريخ، ومن ثم ليس من المعقول ان تقوم الحكومة ببيع تماثيل تذكارية لرؤساء سابقين فهي ملك للشعب ويعد ذلك اجتراء علي التاربخ وهو ما نرفض ان يحدث سواء في الوقت الراهن او المستقبل.
وطالب بوقف عملية البيع وتوضيح أسباب البيع لتلك التماثيل التذكارية وكذلك اسباب اتمام عملية البيع بمقر شركة النقل وتوضيح اين كانت توجد تلك التماثيل والي اين سيتم نقلها، واسباب النقل.

إرسل لصديق

تصويت

من الأفضل لتدريب المنتخب بعد وعكة 2019

من الأفضل لتدريب المنتخب بعد وعكة 2019

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر