رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

تاتا الهندية وشركات يابانية وصينية في مباحثات مع الحكومة لتجميع السيارات بمصر

الخميس 04/يوليو/2019 - 12:54 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
أشار مصدر حكومى إلى إن هناك مباحثات تجري حاليا مع شركة تاتا الهندية وإيسوزو ونيسان اليابانيتان وعدد من الشركات الصينية لبحث إبرام اتفاقيات تصنيع محلي في مصر. ورجح المصدران إبرام اتفاق قريبا مع تويوتا اليابانية للتصنيع المحلي وكذلك تاتا الهندية وعدد من شركات السيارات الصينية مثل جاك وبريليانس. وتوقعا أيضا أن تتواصل لقاءات المسؤولين المصريين مع ممثلي شركات السيارات العالمية حتى نهاية الربع الأول من العام وصدور الحوافز الجمركية الجديدة. وأشار المصدران إلى أن هناك دعم حكومي كبير لحملة الترويج لحوافز تعميق الصناعة المحلية وجلب خبرات الشركات الاجنبية لمصر.

وبنفس الوقت ، تجري وزارة التجارة والصناعة مباحثات مع نيسان اليابانية لإقامة مشروع في العين السخنة، وفقا لما صرح به وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق . ولم يفصح توفيق عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بطبيعة المشروع أو الجدول الزمني الخاص به. وقال توفيق إن الوزارة تعتزم التفاوض مع عدة شركات صينية وكورية، لتصنيع سيارات كهربائية داخل مصانع النصر للسيارات.

على الجانب الآخر ، تم إلغاء الاتفاق المبدئي بين "نيسان" و"النصر للسيارات": قال توفيق أيضا إن بروتوكول التعاون الذي وقعته شركة النصر للسيارات في مارس الماضي مع شركة نيسان انتهى، وكان يهدف إلى إنتاج نحو 100 ألف سيارة سنويا. وجاء التوقيع بالتزامن مع تصريحات الرئيس التنفيذي لنيسان شمال أفريقيا ووسط الهند بيمان كارجار، لوكالة بلومبرج، أن شركته تتطلع إلى زيادة إنتاجها في مصر خلال العام الحالي إلى 28 ألف سيارة سنويا، مقارنة بـ 22 ألف حاليا

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر