رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

مؤسسة شنايدر إلكتريك توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة سولار إمبلس

الأربعاء 03/يوليو/2019 - 12:53 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
 تحت رعاية مؤسسةFondation de France عقدت مؤسسة شنايدر إلكتريك اتفاقية شراكة، مدتها أربع سنوات، معمؤسسة سولار إمبلس بهدف البحث  عن حلول لمشاكل البيئة ومحاولة تنفيذها ، وتقوم مؤسسةسولار إمبلس، حاليا باختيار 1000 حل يحمي البيئة بطريقة مربحة من أجل أن تحصل هذه الحلول على لقب حلول سولار إمبلس الفعالة وهو ما يوفر لها الترويج والدعوة لتطبيقها حول العالم ، ويتم تقييم هذه الحلول بواسطة خبراء مستقلين لتجمع بين الابتكار التقني والربحية وحماية البيئة، مما يدل على وجود حلول لمكافحة تغير المناخ وتعد فرصة هامة لتحقيق النمو دون الاضرار بالبيئة .

يساعد الخبراء من خلال مؤسسة شنايدر إلكتريك في تقييم الحلول بشكل أسرع

وصرح جان باسكال تريكوار، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إلكتريك ورئيس مؤسسة شنايدر إلكتريك: 

برتراند بيكارد، رئيس مؤسسة سولار إمبلس، وجان باسكال تريكوار، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك ورئيس مؤسسة شنايدر إلكتريك

"نهدف من خلال شركة شنايدر المساهمة في هذا المشروع من خلال مؤسسة شنايدر إلكتريك إلى تحفيز موظفينا لتطوير حلولاً جديدة وتنفيذ الحلول المتاحة". وأضاف "تعد كلا من مؤسسة سولار إمبلس ومؤسسة شنايدر إلكتريك منظمتان عمليتان. وأنا وبرتراند بيكارد نؤمن بالابتكار وخلق الحلول لمحاربة تغير المناخ. وتهدف مؤسسة شنايدر إلكتريك للمضي قدماً بهذه الروح الرائدة. و لهذا يتمثل دورها في العمل كحافز للابتكار التكنولوجي والاجتماعي وفي ريادة الأعمال، مما سيساعد على سد فجوة الطاقة وتعزيز انتقال بيئي أكثر عدلاً في جميع أنحاء العالم."

وتشارك مؤسسة شنايدر إلكتريك، في أول محطة أبحاث علمية قطبية صفرية الانبعاثات وفي معملLow Tech Lab، تقوم برصد التقدم المحرز وتعمل كحلقة وصل بين قطاع الشركات والمجتمع المدني.وبهذه الطريقة، تساهم مساهمة كاملة في التزام شركة شنايدر إلكتريك تجاه الاستدامة.

 

حلول للمساعدة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

وتساعد شنايدر إلكتريك، من خلال هذه الشراكة في تسريع الانتقال البيئي وتشجيع إيجاد الحلول القابلة للتطبيق للمساعدة في تحقيق خمسة على الأقل من أهداف التنمية المستدامة الـ 17 للأمم المتحدة، خاصة حصول الجميع على مياه نظيفة وطاقة بأسعار معقولة، تحقيق الابتكار والصناعةو البنية التحتية، بناء المدن المستدامة، والإنتاج والإستهلاك بشكل مسؤول.

على الجانب الآخر تهدف مؤسسة سولار إمبلس إلى اختيار واعتماد 1000 حل يساهم في تحقيق أحد هذه الأهداف الخمسة على الأقل ويفي بمعايير الجدوى الفنية، والفوائد البيئية وتحقيق الربحية.وسيقوم برتراند بيكارد، رئيس مؤسسة سولار إمبلس، بالترويج لهذه الحلول بين قادة الشركات والقادة السياسيين في جميع أنحاء العالم. وحصل حتى الآن179 حل على لقب حلول سولار إمبلس الفعالة، بما في ذلك حل للتغليف القابل للتحلل الحيوي والمصنوع من بروتين الحليب، ومحطة لتنقية المياه تعمل بالطاقة الشمسية، وتقنية إعادة تدوير البلاستيك قائمة على الإنزيمات، وعملية إنشاء خالية من النفايات.

وقال برتراند بيكارد، رئيس مؤسسة سولار إمبلس "إن الشركات التي ستكون ناجحة في المستقبل هي تلك التي تتفهم حاليا الحاجة إلى العمل من أجل تحقيق كفاءة الطاقة واغتنمت جميع الفرص التي توفرها حماية البيئة". وأضاف "من خلال هذه الشراكة مع مؤسسة سولار إمبلس، تُظهر شنايدر إلكتريك مجددًا روحًا رائدة وتثبت أنها تدرك تمام الإدراك أهمية دورها في عملية التحول البيئي. ونحن معًا سنبذل قصارى جهدنا للإسراع في عملية اختيار الحلول المربحة التي يمكنه احماية البيئة وسنعمل على نشرها على نطاق واسع. "

نظام بيئي مخصص من الخبراء

يتم منح لقب حلول سولار إمبلس الفعالة إلى الحلول بعد تقييم ملف التقديم المكون من ستة أجزاء، بما في ذلك تقييم دورة حياتها (انبعاثات الكربون، وإمكانية إعادة التدوير، وما إلى ذلك)، وأيضا نموذج العمل والدولة المستهدفة للتنفيذ.

ويتقدم المبتكرون بهذه الطلبات ويتم تحليلها من خلال منصة على الإنترنت تم تطويرها من قبل مؤسسة سولار إمبلس لضمان عدم الكشف عن هوية المشروعات والخبراء المعنيين. ويمكن أن تستغرق هذه العملية عدة أيام أو حتى أسابيع، مما يتطلب وجود مدخلات من العديد من الخبراء المتطوعين والمتخصصين في واحدة على الأقل من الأهداف الخمسة المذكورة سابقًا.

وستقوم مؤسسة شنايدر إلكتريك بالترويج للمشروع داخل شركة شنايدر إلكتريك، وذلك للاستفادة من الخبراء لديها، مثل نيكولاس بلان، وهو مهندس أبحاث يعمل على تطوير الشبكات الصغيرة للطاقة المتجددة في إفريقيا.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم المؤسسة، من خلال برنامجVolunteerIn، ببذل قصارى جهدها داخلياً لضمان نجاح هذا المشروع. وسيتم إنشاء لجنة توجيهية مكونة من فرق من جميع أنحاء العالم، وذلك لاختيار حلول المجموعة التي تحمي البيئة وتمكن من الحصول علىى الكهرباء. وتشمل تلك الحلول، على سبيل المثال، Homaya، وهو نظام لتوليد الكهرباء باستخدام ألواح وخلايا الطاقة الشمسية من أجل المنازل المتواجدة بأماكن نائية، وأيضا Mobyia، وهو نظام يعمل بالطاقة الشمسية للإضاءة وشحن أجهزة الاتصالات.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر