اخر الأخبار

محافظات

كفر الشيخ ضمن أفضل 200 جامعة علي مستوي العالم في تصنيف التايمز البريطاني

الخميس 27/يونيو/2019 - 12:21 م
صدى العرب
طباعة
كتب:وسام أمين
أعلن تصنيف تايمز البريطاني للتعليم العالي "THE Young University Rankings 2019" رسمياً عن ترتيب أفضل الجامعات الناشئة في العالم التي لا يتعدى عمرها 50 عاما لعام 2019، والذي أظهر تقدما ملحوظا للجامعات المصرية.

وأشار الموقع في تقرير صادر، الخميس، إلى تقدم ملحوظ للجامعات الإقليمية على مستوى الجامعات المصرية، مل التصنيف على عشرة جامعات مصرية ، حيث تصدرت أربعة جامعات مصرية المرتبة الأولى في تصنيف الجامعات المصرية والمركز رقم 151-200 على مستوى العالم والمركز السابع عربيا وهى جامعات كفر الشيخ ، بنى سويف ، قناة السويس والمنصورة. وقد احتلت جامعة طنطا المركز 2001-250 عالميا تليها جامعتي الفيوم والمنوفية في المركز 251-300 عالميا، بينما جاءت جامعات حلوان والمنوفية والمنيا والزقازيق في المركز 301-350.

وصرح الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، أن جامعة كفر الشيخ الوليدة تعتبر أحدث جامعة مصرية في التصنيف والذى يعد اعترافا قويا بتطور الجامعة في التعليم والبحث العلمي، مشيرا الى أن التصنيفات الدولية تساهم بشكل كبير في تحسين المكانه الدوليه للجامعة بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة في مجال التعليم العالى. 

وأضاف أن تصنيف تايمز البريطاني يهدف لتصنيف أفضل الجامعات العالمية من خلال تطبيق عدة معايير أهمها السمعة الأكاديمية والإمكانيات التى توفرها الجامعة لطلابها ومدى تأهيل خريجيها لسوق العمل، بالإضافة إلى عدد الأبحاث العلمية ومعدلات النشر العلمى الدولى للجامعة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر