رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

"أنت أقوي من المخدرات" مؤتمر للتوعية بمخاطر الإدمان بمحافظة قنا

الأربعاء 26/يونيو/2019 - 06:19 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي

 

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا مؤتمر التوعية بالمفاهيم المغلوطة عن المخدرات بين الشباب تحت شعار " أنت أقوى من المخدرات " بقاعة المؤتمرات بالديوان العام بحضور حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور محمد شحاته ممثل صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي وعدد كبير من الشباب والفتيات .

وأشار الهجان، إلى أن مشكلة إدمان المخدرات تمثل أحد أهم القضايا التي تواجه المجتمع المصري حيث أنها لا تقل أهمية عن قضية مكافحة الإرهاب لكونها تعوق فرص التنمية وتهدد السلم الاجتماعي نظرًا لارتباطها الوثيق بالجرائم المختلفة وحوادث الطرق وتأثيرها على خفض معدلات الانتاج .

وأكد المحافظ،علي أهمية زيادة حملات التوعية بمخاطر المخدرات بين الشباب وتوجيههم لممارسة الأنشطة الرياضية مشيرًا إلي أن قضية الادمان من القضايا الحيوية التي لابد من التصدي لها بصورة صحيحة حيث أن علاجها يساهم في تقدم المجتمع لخطوات كبيرة .

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه من خلال منظومة متكاملة بمديرية التضامن الاجتماعي بقنا تم التعاون والتنسيق مع المحافظة وصندوق مكافحة الادمان لنشر الوعى بين المواطنين على مدى خطورة الإدمان وذلك بعمل ندوات توعيه وبرامج وقائية بالمدارس ومراكز الشباب ومقار الجمعيات الأهلية من خلال 19 نادى ثقافي واجتماعي و6 مكاتب توجيه أسرى بمختلف مراكز وقرى محافظة قنا .

وأضاف ممثل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان أن المؤتمر يأتي ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ، ويهدف المؤتمر إلي تعريف الإدمان والمعلومات المغلوطة لدى الكثير من الفئات عن المواد المخدرة والتي تعد من أهم أسباب التعاطي والتعريف بكيفية إجراء تحاليل المخدرات علي العاملين بالجهات الحكومية وفي سرية تامة من خلال رقم الخط الساخن لعلاج الإدمان بالمجان 16023 .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر