رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

هاميلتون يفوز ومرسيدس توالى التصدر.. والبطولة تقترب من الملل!

الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 08:33 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره

جددت مرسيدس الفوز على حلبة بول ريكار الفرنسية بفوز مزدوج لسائقيها لويس هاميلتون وفالتيرى بوتاس ، ويأتى هذا الفوز الثامن على التوالى حيث فازت مرسيدس بجميع سباقات هذا الموسم ما يضعها في موقعٍ مُريح على صعيد ترتيب بطولتَي الصانعين والسائقين ، كما أن هذا هو الفوز الـ 79 في مسيرة هاميلتون، والثاني له في فرنسا، حيث انطلق من المركز الأوّل وحافظ عليه حتى النهاية وسط سباق لم يتخلّله الكثير من الإثارة والتشويق... فيما حلّ بوتاس في المركز الثاني بفارق 18 ثانية إذ تقدّم على سائق فيراري شارل لوكلير وماكس فيرستابن – وهي نفس نتيجة الأربعة الأوائل خلال التجارب التأهيلية.

سائق فيرارى الأول – سبستيان فيتيل الذي انطلق من المركز السابع تقدّم مركزَين في السباق محتلاً المركز الخامس أمام سائق ماكلارين - كارلوس ساينز الإبن. ونُشير إلى أنّ سائق فيراري قام بالتوقف في اللّفة الأخيرة ليخطف النقطة التي تُمنح لأسرع لفة ، أما لاندو نوريس – ما كلارين الذي كان يحتلّ المركز السادس فقد واجه مشكلة هيدروليكية خلال اللّفات الأخيرة حيث فقد مركزه بعد معركته مع دانيال ريكاردو - رينو ليتراجع إلى المركز العاشر.

ريكاردو احتلّ بدوره المركز السابع أمام كيمي رايكونن – ألفاروميو  ونيكو هلكنبرج – رينو ، إلّا أنّ السائق الأسترالي دخل دائرة التحقيق لخروجه عن الحلبة وحصوله على أفضلية نتيجةً لذلك ، كما شهد السباق انسحابًا واحدًا لسائق هاس رومان جروجان.

وقد تكون لقطة السباق الأهم هى محاولة التجاوز التى بائت بالفشل من لو كلير – فيرار  باللفة الأخيرة لسائق مرسيدس بوتاس حيث كان الفارق بينهما يزيد عن 6 ثوانى ليأخذ فى التراجع لفة بعد لفة .. إلا أن محاولة التجاوز قد جاءت فى المنحنى الأخير للفة الأخيرة والتى لم يتمكن من إحرازها سائق فيرارى ، ولينتهى السباق كما بدأ.

وبهذه النتيجة أصبحت البطولة فى طريها إلى حيز الملل بعد سيطرة فريق مرسيدس التامة على جولاتها الثمان الأولى ، فيما إذا إستطاع هاميلتون من الإبقاء على وتيرته هذه للفوز ، فسيحتفل بلقبه العالمى السادس قريباً وقبل إنتهاء الموسم الحالى. 

هاميلتون يفوز ومرسيدس توالى التصدر.. والبطولة تقترب من الملل!

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر