اخر الأخبار

محافظات

١٢٠ مليون جنيه تكلفة توسعات محطة مياه الشرب بدشنا

الخميس 16/مايو/2019 - 08:34 م
صدى العرب
طباعة
كتب / عماد حمدان


 




أجرى السيد عبدالحميد الهجان محافظ قنا جولة تفقدية بمدينة دشنا لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية ، رافقه خلال الجولة عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

تابع الهجان الاعمال التي تجري بمشروع توسعات محطة مياه الشرب بدشنا والتي ستساهم في رفع قدرة المحطة من 400 لتر/ ثانية الي 800 لتر/ثانية بتكلفة مالية تصل إلى 120 مليون جنيه ، وشدد على ضرورة تكثيف العمالة ومضاعفة ورديات العمل للانتهاء من تنفيذ المحطة  ، مؤكدا علي  أن المحطة سوف تساعد بشكل كبير في حل مشكلة ضعف المياه في عدد من القرى التابعة للمدينة.

كما تفقد المحافظ محطة رفع الصرف الصحي رقم 1 بالمدينة والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 13 الف م3 / يوم ،  حيث اكد الهجان علي انتهاء الاعمال بالمحطة  ودخول خدمة الصرف الصحي بمدينة دشنا  ، واضاف انه يجري حاليا اعادة رصف الشوارع التي تم الانتهاء من توصيل خدمة الصرف الصحي بها داخل المدينة حيث بلغت تكلفة اعمال الرصف حوالي 6 مليون و500 الف جنية . 

واكد الهجان على أن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي تعتبر من أهم المشروعات التنموية وإحدى الركائز الأساسية للتنمية المستدامة التي تعطي لها المحافظة اولوية خاصة لتنفيذها  . 

وفي سياق متصل تفقد محافظ قنا الاعمال الانشائية التي يجري تنفيذها بعدد 63 محل تجاري جديد بمنطقة موقف السيارات والتي تقع علي مساحة اجمالية حوالي 1000 متر مربع بتكلفة مالية بلغت حوالي مليون و 117 ألف جنية ،مشيرا الي  أن المحافظة لا تدخر جهداً في العمل على إقامة المحلات التجارية، وخلق فرص عمل للشباب بمختلف مدن المحافظة للقضاء على ظاهرة الباعة المتجولين، و للحفاظ علي المظهر الجمالي والحضاري بالشارع القنائي .

إرسل لصديق

تصويت

من الأفضل لتدريب المنتخب بعد وعكة 2019

من الأفضل لتدريب المنتخب بعد وعكة 2019

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر