اخر الأخبار

محافظات

محافظ البحر الأحمر " يدلي بصوته " ضمن مسيرة لدعوة اهالي الغردقة للمشاركة في الاستفتاء

السبت 20/أبريل/2019 - 10:22 م
صدى العرب
طباعة
كتب / محمد عبدالسلام

أدلى اللواء أحمد عبد الله ، محافظ البحر الأحمر، بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلجنة مدرسة رجاك بمدينة الغردقة ، وأكد المحافظ عقب التصويت ، أن لجان محافظة البحر الأحمر فتحت فى مواعيدها الرسمية من الزعفرانة شمالا حتى رأس حدربة جنوبا ، مؤكدا على أن غرفة عمليات المحافظة تتابع عملية الاقتراع بشكل دورى .

وأشار المحافظ إلى أن جميع اللجان مفتوحة لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم ، مؤكدا أن المحافظة قامت بجميع التسهيلات للمواطنين من خلال توفير غرف الانتظار لكبار السن وتوفير مظلات الحماية من الشمس .

جاء ذلك ضمن تقدم اللواء أحمد عبد الله بمسيرة بميدان الدهار وميدان اكوافن بالغردقة بمشاركة عدد كبير من الأهالى ، لحث المواطنين ودعوتهم فى المشاركة بالاستفتاء علي التعديلات الدستورية .

 وتجمع عدد كبير من الأهالى للإدلاء بأصواتهم والتقاط الصور التذكارية مع محافظ البحر الأحمر ، والتأكيد على دور أهالى المحافظة فى المشاركة فى الاستفتاء التعديلات الدستورية .

بدأ محافظ البحر الأحمر ، المسيرة ميدان الدهار ثم ميدان اكوافن بمنطقة السقالة ودعا المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم ، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة ، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا ، و13919 لجنة فرعية ، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً .

والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين ، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج ، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل .

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل ، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس ، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة ، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه ، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا ، بعد التصويت عليها نداء بالاسم .

إرسل لصديق

تصويت

هل تؤيد تأجيل تطبيق حظر تداول الدواجن الحية بالقاهرة والجيزة لبعد شهر رمضان؟

هل تؤيد تأجيل تطبيق حظر تداول الدواجن الحية بالقاهرة والجيزة لبعد شهر رمضان؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر