اخر الأخبار

فن وثقافة

نادين لبكي تناقش فيلم "كفر ناحوم" في سينما زاوية الثلاثاء المقبل

الخميس 14/مارس/2019 - 08:01 م
صدى العرب
طباعة
متابعات

تنظم سينما "زاوية" بوسط البلد، عرض خاص لفيلم "كفر ناحوم"، إخراج نادين لبكي، الساعة 8 مساء الثلاثاء المقبل، ويلي عرض الفيلم ندوة بحضور المخرجة نادين لبكي، ويديرها المنتج أنطوان خليفة.

ووصل فيلم "كفر ناحوم" إلى ترشيحات جائزة أوسكار النهائية في فئة أفضل فيلم أجنبي، لتكون نادين لبكي أول مخرجة عربية تصل إلى أوسكار، كما حصد الفيلم مجموعة من الجوائز أبرزها حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة بالدورة الـ 71 من مهرجان كان السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم في 120 دقيقة، حول الطفل "زين" الذي يبلغ من العمر 12 عاما، ويرفع دعوى قضائية ضد والديه، بسبب جلبه إلى الحياة المليئة بالمعاناة التي يعيشها.

ويكشف الفيلم حياة المهمشين في لبنان، من خلال الطفل زين الذي لا يعرف أهله عمره بدقة ولم يمتلكوا شهادة ميلاد له يوما، ويعيش معهم في شقة متواضعة برفقة عدد كبير من الأخوة، ويطحن أفراد الأسرة موادًا أفيونية وصفها الطبيب في المياه، ويغسلون ملابس في هذا المحلول، لتمريرها إلى الأخ الأكبر "لزين"، وهو سجين أيضًا يحقق مكاسب جيدة داخل السجن من بيع المخدرات المُعاد تشكيله.

كما يعمل أطفال الأسرة كباعة متجولين في الشوارع، وعندما يقضي "زين" عقوبة السجن لمدة 5 سنوات نتيجة طعنه شخصًا ما، يطلب محاكمة والديه لأنهما أتيا به إلى الحياة.

إرسل لصديق

تصويت

هل تؤيد تأجيل تطبيق حظر تداول الدواجن الحية بالقاهرة والجيزة لبعد شهر رمضان؟

هل تؤيد تأجيل تطبيق حظر تداول الدواجن الحية بالقاهرة والجيزة لبعد شهر رمضان؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر