رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

فن وثقافة

دار سعاد الصباح تستمر في تلقي المشاركات في مسابقاتها الأدبية والعلمية

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 10:32 ص
صدى العرب
طباعة
هناء السيد

أعلنت دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع عن استمرار تلقي النصوص المشاركة في جوائز الشيخ عبدالله مبارك وسعاد الصباح في المسابقات بفرعيها العلمي والأدبي للعامين والتي تقدمها د.سعاد الصباح عبر دار النشر منذ الثمانينيات من القرن الماضي بهدف تشجيع الكتّاب المبدعين من الشباب العربي. على أن آخر موعد لتقي المشاركات هو شهر سبتمبر المقبل ليبدأ بعد عرض المشاركات على لجان التحكيم في الفروع المختلفة

وقد ضمت المسابقات أربعة فروع في جائزة عبد الله مبارك الصباح للإبداع العلمي، وأربعة فروع أخرى في جائزة سعاد الصباح للإبداع الفكري والأدبي.

وقد تزامنت انطلاقة هذه المسابقات مع انطلاقة عمل الدار بُعيد منتصف الثمانينيات، حيث استهدفت شريحة الشباب التي تعاني التهميش الفكري والثقافي في هذا العصر ولا تجد راعياً وموجهاً لطاقاتها الكامنة والظاهرة، والتي أصبح ينصرف جلها مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة في غالب الأحيان بما لا ينفع أو يجدي.

يشار إلى أن المسابقات راعت ما يواكب العصر ويهم عامة الناس، ويبرز تاريخ الكويت الحديث ومعالم نهضتها الشاملة، وذلك من خلال الأبحاث المطلوبة في الفرع العلمي فيما يتعلق بالوجبات السريعة وآثارها الصحية، وكذلك مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي وإيجابياتها وآثارها، وتاريخ الأمن العام في الكويت، وكذلك تاريخ الحركة النيابية في الكويت.

وأما الفرع الأدبي والفكري فتناول علم العروض ومسائله، والسينما الكويتية في نشأتها ومحاولاتها، وأفضل مجموعة قصصية، بالإضافة إلى التسابق المعتاد في الشعر.

وجاء في شروط المسبقات أن يكون المتقدم لأي فرع فيها عربياً لم يتجاوز الخامسة والثلاثين من العمر، وألا تكون المساهمـة قـد طبعـت فـي كتاب أو فــازت في مسابقـة أخـرى، مع استبعاد المساهمات المعتمدة على معلومات الإنترنت ما لم يشر صاحبها إلى المصدر. وسيتم تكريم الفائزين وطباعة نتاجاتهم الفائزة وقال مدير الدار علي المسعودي أن المسابقات أفرزت عددا كبيرا من المبدعين الذين أصبحوا أسماء لامعة في العطاء الفكري والأدبي والعلمي، مشيرا إلى أن الدار تدرس فكرة تنظيم ملتقى يجمع الفائزين على مدى الثلاثة عقود الماضية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر