اخر الأخبار

فن وثقافة

النيل العربية تنشر روشتة " الصحة والسعادة " في كتاب

السبت 12/يناير/2019 - 03:13 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي

صدر حديثًا عن مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع بالقاهرة كتاب "دليلك إلى الصحة والسعادة " للمؤلفتين بيث كانتر وأليزا شيرمان.

الصحة هي مستوى الكفاءة الوظيفية والأيضية للكائن الحي، أما عند الإنسان فالصحة لدى الأفراد .. الصحة العقلية أو النفسية هي مستوى الرفاهية النفسية أو العقل الخالي من الاضطرابات، وهي تعني الحياة التي تتميز بالرفاهية والسعادة والكفاءة والاستقلال.

 إن الوسائل التي تحفز الإنسان على إحساسه بالسعادة هي كيفية التأمل لوضع أهداف للنفس ليتم تحقيقها: الشخص المشغول دائماً والمثقل بأعباء العمل، فالطريقة الأكثر فاعلية له لكي يكون سعيداً ويبتعد عن الاكتئاب الذي يكتسبه مع دوامة العمل هو إحراز تقدم ثابت ومطرد لأهداف وضعها لنفسه. 

وعلى الرغم من أن ذلك يبدو بسيطاً أو سهلاً، إلا إنه أسلوب صعب للوصول من خلاله لتحقيق السعادة. وبالطبع تختلف الأهداف من شخص لآخر، لكن الوسيلة في تحقيقها تتشابه عند مختلف الأشخاص ألا وهى التقدم الثابت والمطرد للوصول لأهداف ذات معنى.

ويختلف هذا الكتاب عن أي شيء قرأته عن الأعمال غير الهادفة للربح، حيث يزخر بالنصائح والوصايا والإستراتيجيات المميزة التي يمكنك تطبيقها في عملك اليوم، ولذلك، يحتاج كل من يعمل في المنظمات غير الهادفة للربح أو يرغب في بدء العمل بها إلى أن يقرأ هذا الكتاب الذي ألّفه مجموعة من أبرز الخبراء في هذا القطاع.

يمد هذا الكتاب قادة المنظمات غير الهادفة للربح بإطار عمل مدروس لإرساء ثقافة بيئة العمل حيث يكون بمقدورهم وبمقدور موظفيهم أن يتقنوا خدمة رسالتهم عن طريق رعاية أنفسهم بطريقة أفضل.

إرسل لصديق

تصويت

من الأفضل لتدريب المنتخب بعد وعكة 2019

من الأفضل لتدريب المنتخب بعد وعكة 2019

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر