اخر الأخبار

رياضة

بالفيديو.. وزارة الرياضة تكشف إستعداد مصر لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية

الجمعة 11/يناير/2019 - 02:40 ص
صدى العرب
طباعة
محمد النجار

هني الدكتور محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، الشعب المصري علي الفوز بتنظيم بطولة الأمم الإفريقية في ظل رئاستها للاتحاد الإفريقي بمثابة انجاز كبير، لافتَا إلى أن هناك تنسيق على أعلى مستوى مع الوزارات المعنية والقائمة على تنظيم البطولة.

واوضح "فوزي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "طلب إحاطة "، والذي يقدمة الإعلامي نصر عبدة ، مساء الخميس، علي فضائية "الحدث اليوم "، أن مصر لديها بنية تحتية رياضية على أعلى مستوى في كل أنحاء الجمهورية، لافتًا إلى أن مصر ستستضيف 24 فريق إفريقي في إطار تنظيم هذه البطولة، وستقوم وزارة السياحة بتنظيم برامج سياحية لهذه الفرق. 

وقال " متحدث الرياضة "، إلى أن مصر استعادت دورها الريادي على مستوى إفريقيا والوطن العربي، ونجاح تنظيم بطولة الأمم الإفريقية سيكون لافت للنظر، متمنيًا حصول منتخب مصر على لقب البطولة هذا العام.

وفازت مصر بشرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 على حساب نظيرتها جنوب إفريقيا، وذلك خلال الاجتماع التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وحضر الاجتماع 18 عضوًا بعد خروج هاني أبو ريدة ممثل مصر وداني جوردون ممثل جنوب إفريقيا لرفع الحرج عن المصوتين، لتكتسح مصر التصويت بـ16 صوتا مقابل صوت وحيد لجنوب إفريقيا، وحضر اجتماع المكتب التنفيذي 20 عضوا، وغاب 2 أحدهما تم إيقافه من قبل.

واعتذر ممثل دولة أنجولا عن الحضور بسبب ظروف المرض، ليتم عقد اجتماع المكتب التنفيذي بهذا العدد من الأعضاء وتم التصويت.

هذا وتعد تلك هي خامس مرة تنظم خلالها مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية، إذ نظمت نسخة 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زئير اللقب، ونسخة 1986 وحصدت مصر اللقب، وكذلك نسخة 2006 وحصدت اللقب.

وأصبحت مصر هي الدولة الأولى التي ستسضيف البطولة بنظامها الجديد، إذ ستقام لأول مرة في الصيف في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو.

كما تعد مصر هي الدولة الأكثر تتويجا بكأس الأمم الإفريقية برصيد 7 بطولات، وكادت أن تحصد الثامنة خلال نسخة 2017 لكن الكاميرون فازت في النهائي بنتيجة 2-1، ليكون خامس ألقاب الأسود

واستضافت مصر البطولة القارية الأهم على مستوى المنتخبات 4 مرات آخرها عام 2006، مما يعني أن استضافة العام الحالي ستكون الخامسة، وهو رقم قياسي لم تحققه أي دولة أفريقية.

إرسل لصديق

تصويت

هل نجحت وزارة الإسكان في توفير السكن الاجتماعي

هل نجحت وزارة الإسكان في توفير السكن الاجتماعي

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر