رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

ننشر أسعار السيارات بعد تطبيق الإعفاء الجمروكى

الخميس 03/يناير/2019 - 04:41 م
صدى العرب
طباعة
محمود عبدالرحمن

أكد الدكتور مجدي عبد العزيز، مستشار وزير المالية للجمارك، إن قرار الإعفاء الجمركي للسيارات الأوروبية الذي جرى تطبيقه منذ يوم 1 يناير على شحنة سيارات «جيب رانجلر» وبونتو «الإيطالى»، وفيات «التركى»، و«رينو».
 
وأشارعبد العزيزفى تصريحات اعلامية أن «الجمارك المستحقة للسيارة «ألفا روميو ذات 2000 سي سي»، انخفضت من 518 ألف جنيه إلى 212 ألف جنيه، وجمارك السيارة «كيا» انخفضت من 95 ألف جنيه إلى 52 ألف جنيه، بعد تطبيق قرار الإعفاء الجمركى.

وأوضح مستشار وزير المالية أن جمارك البيجو انخفضت من 126 ألف إلى 73 ألف جنيه، مشيرا إلى أن الشريحة التي تشمل السيارات من 1600 إلى ألفين سي سي ستنخفض جماركها إلى 268 ألف بدلا من 654 ألف جنيه وجمارك السيارة ذات الـ 2800 سي سي انخفضت من مليون و45 ألف جنيه إلى 508 ألف جنيه.

وأعلنت مصلحة الجمارك، بدء إلغاء الرسوم الجمركية المتبقية على السيارات ذات المنشأ الأوروبى، الثلاثاء الماضى لتصبح نسب التخفيض عليها 100% من فئة الوارد، وذلك طبقا للملحق رقم (5) لاتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية.

ومن المقرر رفع نسب التخفيض على بعض المنتجات الصناعية المدرجة بالفئة (د) ليصبح 90% من فئة الوارد بدلا من 80%، بالنسبة لاتفاقية منطقة تجارة حرة بين مصر ودول الإفتا كما سيتم رفع نسب التخفيض أيضا على بعض المنتجات المدرجة فى القائمة (4) ليصبح 90% من فئة الوارد بدلا من 80%، بالنسبة لاتفاقية منطقة التجارة الحرة بين مصر وتركيا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر