رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

البنك الدولي: مصر دولة رائدة في ريادة الأعمال

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 10:09 ص
صدى العرب
طباعة
متابعات
شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الأحد، فى اجتماع المجموعة العربية بالبنك الدولى، في حضور الدكتور جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولى وصندوق النقد الدولى فى مدينة بالى الإندونيسية.
كما حضر الاجتماعات، الدكتور ميرزا حسن، عميد المجموعة العربية لدى البنك الدولى، والسفير راجى الاتربى، المدير التنفيذى المناوب لمصر لدى البنك.
وأشاد "جيم كيم"، بالجهود المصرية فى مجال ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة، موضحًا أنها تعد من الدول الرائدة فى هذا المجال، ومؤكدا أن البنك يعمل على دعم القطاع الخاص، ويدعم الدول العربية فى الاستثمار برأس المال البشرى.
فيما أكدت سحر نصر، أهمية زيادة دعم البنك للقطاع الخاص وتشجيع الابتكار فى المنطقة العربية، داعية مؤسسة التمويل الدولية إلى ضخ المزيد من استثمارات القطاع الخاص، ودعم التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة.
ورحبت بإطلاق البنك الدولى مبادرة رأس المال البشرى، مشيرة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، يضع أولوية للاستثمار في العنصر البشرى، لان الأمل والمستقبل فى الشباب وهو الذى سيسهم فى زيادة النمو، ولذلك نعمل على الاستثمار في دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة وفي إطار ما نص عليه قانون الاستثمار من دعم ريادة الأعمال.
وأوضحت أن أولويات الحكومة المصرية، دعم رواد الأعمال خاصة من يقدمون حلولا جديدة ومبتكرة لمواجهة التحديات التى تواجه بلادنا، فى شتى القطاعات، مؤكدة أهمية العمل على تمكين الشباب ودعم المستثمر الصغير، وخلق منظومة متكاملة لدعم رواد الأعمال والابتكار تساعد في تحقيق آمال وتطلعات الشباب، مشيرة إلى أن هناك تحديا رئيسيا فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو ارتفاع معدل البطالة خاصة بين الشباب والمرأة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر