اخر الأخبار

اخبار

وزير التنمية المحلية يكرم عدد من المتميزين بالوزارة

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 12:26 م
صدى العرب
طباعة
أحمد رأفت

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أهمية تحقيق الأنضباط والالتزام بالعمل داخل كافة القطاعات بالوزارة وبذل أقصى جهد من كافة العاملين لتطوير العمل بالمحليات مشدداً على أن الكفاءة والنزاهة وتحمل المسئولية والحرص على خدمة المواطنين هي المعايير الأساسية في تقييم جميع العاملين .
جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع العاملين بقطاعات الوزارة والذى تم خلاله تكريم العاملين المثاليين في كل قطاع وذلك في إطار جهود الوزارة لتحفيز العاملين على أداء أعمالهم بأفضل صورة وخلق روح المنافسة الشريفة بينهم .
وأشار الوزير خلال اللقاء الى الدور الهام الذى يقوم به المحليات في العمل على خدمة المواطنين في ضوء المسئوليات المنوطة بها والتي تأتى على رأس أولويات الحكومة والوزارةمؤكداً ضرورة تطوير العمل بالمحليات في ضوء كونها الأقرب للتعامل مع احتياجات المواطنين بالمحافظات وشددعلي أهمية المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى بالمحافظات والعمل على الإسراع في تنفيذها وتذليل العقبات أمام المتعثر منها للمساهمة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .
ولفت الوزير إلي أن الوزارة تعمل علي ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين واستخدام تكنولوجيا التحول الرقمي وتفعيل الذاكرة المؤسسية بما يساعد في مرحلة نقل الوزارة للعاصمة الإدارية الجديدة، وقال أنه يتم حالياً إعادة هيكلة لقطاعات الوزارة وإعادة توزيع للعاملين لسد العجز في بعض الإدارات وذلك من خلال عمل تدريب تحويلي للعاملين .
وشدد اللواء محمود شعراوى على ضرورة الاهتمام بالصف الثانى من العاملين وتدريبهم ليكونوا على درجة الاستعداد لتولى القيادة في الوظائف الأعلى وتحمل كل شخص أعباء ما يوكل إليه من أعمال مؤكداً حرصه على تذليل كافة العقبات التي تواجه العاملين بالوزارة ووضع الحلول المناسبة من أجل رفع مستوى الأداء والتأهيل المستمر والجيدللكوادر التي تضمها الوزارة ضماناً لأداء العمل على الوجه الأمثل وقال أن مركز التنمية المحلية بسقارة ويقوم بإعداد برامج تدريبية متخصصة في كافة القطاعات لكافة العاملين بالوزارة والمحافظات .
وأوضح اللواء محمود شعراوى انه يجري حالياً عمل بنك للأفكار الجديدة والمعرفة في مختلف المجالات المتعلقة بعمل المحليات وذلك لتنفيذ أي فكرة جديدة تساعد في تطوير العمل بالمحليات وحل المشكلات التي تعاني منها المحافظات مؤكداً دعم الشباب والمرأة وتحفيز المتميز منهم، وطالب الوزير العاملين بالابتعاد عن الروتين في أداء العمل والعمل بإيجابية وحل أيه مشكلات بأساليب غير تقليدية من خارج الصندوق مشدداً على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب وإرساء مبادئ الحساب والمساءلة والانضباط وتحفيز العاملين المتميزين ومحاسبة المهملين .
وثمن الوزير دور قطاع التفتيش في المتابعة الميدانية للخطط الاستتثمارية للمحافظات مؤكداً أن دور القطاع هو مساعدة المحافظات وحل المشكلات علي الطبيعة وليس تصيد الأخطاء وقال ان القطاع سيقوم بعمل دراسة سنوية للاخطاء الشائعة في تنفيذ المشروعات الاستثمارية بالمحافظات وتعميمها علي المحافظات وذلك لتلافي السلبيات وتعظيم الإيجابيات .
وقرر الوزير زيادة الزيارات الميدانية للمحافظات لمتابعة تنفيذ الخطط الاستثمارية ومدى استيعاب العاملين بالمحافظات للدورات التدريبية التي يتلقونها في مركز تدريب سقارة فضلاً عن حل أي مشكلة علي الطبيعة .
وأشار الوزير الي أهمية دور المشاركة المجتمعية والجمعيات الاهلية للإسراع بتنفيذ المشروعات التنموية في المحافظات باعتبارها مكمل لدور الدولة موضحاً انه خلال الفترة القليلة الماضية ساهمت المشاركة المجتمعية في زيادة المشروعات المنفذة في القري الأكثر احتياجاً وزيادة المستفيدين منها الي أكثر من 34 مليون مواطن .
وخلال اللقاء استمع الوزير لكافة مطالب العاملين ومقترحاتهم وأجاب على استفساراتهم مؤكداً أن العاملين يمثلون عنصراً اساسياً في تطوير الإدارة المحلية .
وقام الوزير بتكريم عدد من المتميزين وتسليمهم  شهادات تقدير ومكافأة مالية لكل من :-
1-      ولاء إبراهيم محمد    –    قطاع شئون مكتب الوزير
2-      أيـــــــــمن الجمــــــل     –   قطاع شئون المحليات
3-      أحـــــمد امـــــــام         –    قطاع التنمية الريفية والحضرية
4-      إبراهيم صلاح           –     قطاع التفتيش 
5-      هبة عبد اللطيف      –    قطاع المعلومات 
6-      محمد مجدي مصطفي –    قطاع التمويل والشئون المالية 
7-      منـــي بسيـــــــــوني       _    الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية 
8-      فتحي محمد فتحي     –    الإدارة المركزية للشئون القانونية

إرسل لصديق

تصويت

هل تؤيد تغليظ العقوبة على المتحرشين؟

هل تؤيد تغليظ العقوبة على المتحرشين؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر