رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

حوادث وقضايا

تموين المنيا يضبط 256 بطاقة تموينية مع أصحاب المخابز للاستيلاء على الدعم

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 02:22 م
صدى العرب
طباعة
علي جمال الدين

حررت مديرية التموين بالمنيا، 59 قضية تموينية مخالفة لأصحاب مخابز بلدية بمركز ملوي وذلك خلال احدي الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة التي نظمتها المديرية، والمكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية بالمديرية التموين.
قال محمود يوسف وكيل وزارة التموين إن هذه الحملات تأتى ضمن توجيهات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا بضرورة إحكام الرقابة على المصانع وقمع الغش والتدليس ، وضبط الأسواق والأسعار والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين .
وأضاف أنه تم مصادرة وضبط 256 بطاقة تموينية مجمعة مع أصحاب المخابز بغرض الاستيلاء على الدعم، و2700 رغيف بلدي مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء و2 ماكينة صرف خبز، و أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم بأحد المخابز في غير الأغراض المخصصة لها .
وأوضح يوسف أن الحملة أسفرت عن تحرير 59 قضية مخالفة، حيث تم تحرير محضرين تجميع خبز بلدي مدعم ومحضرين تجميع بطاقات تموينية بغرض الاستيلاء على الدعم و10 محاضر نقص وزن و18 محضر عدم نظافة أدوات العجن و7 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و8 محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و3 محاضر تصرف في الدقيق ومحضر تعطيل إجراءات التفتيش ومحضر وجود ماكينة صرف خبز و5 محاضر عدم الاحتفاظ بسجل تفتيش ومحضر وجود اسطوانات بوتاجاز صغيرة الحجم ومحضر توقف  عن الإنتاج بدون عذر.

وناشد وكيل الوزارة المواطنين بعدم ترك بطاقاتهم التموينية لدى صاحب المخبز أو التاجر التمويني لضمان وصول الدعم الموجه لهم وعدم التلاعب بالدعم المقرر لهم، مع الالتزام بمواعيد التشغيل للمخابز البلدية والتي تبدأ من الساعة الخامسة صباحا وعدم الوقوف مبكرا قبل ذلك الموعد لتفويت الفرصة لأي مخبز العمل في غير المواعيد الرسمية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر