رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

4 حوادث طائرات تهز إسرائيل في يوم واحد

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 09:32 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
طباعة
وكالات
شهدت السماء فى الأراضى المحتلة أربعة حوادث ربما الأولى من نوعها خلال يوم واحد فقط.

ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن قائد طائرة من نوع "سيسنا 152" هبط بصعوبة في مطار هرتزليا، وهي الرحلة الجوية الأولى له منذ تخرجه.

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية بأن الطائرة الإسرائيلية الصغيرة "سيسنا 152"، وهي طائرة لشخص واحد، هبطت بصعوبة شديدة، وتسببت في كسر مقدمة الطائرة، دون إصابة الطيار، مما دعا وزارة المواصلات الإسرائيلية إلى فتح تحقيق في الواقعة.

في وقت شهدت السماء فى الأراضى المحتلة حادثة موازية لواقعة الطائرة الصغيرة، تتعلق بطائرة لشركة "سويس" من نوع "بوينغ"، أقلعت من مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب، واندلع فيها حريق بمطبخ الطائرة، مما دفعها إلى العودة للمطار نفسه، وإطفاء الحريق، دون وقوع إصابات.

وكانت أكثر من وسيلة إعلامية إسرائيلية ـ من بينها القناة العاشرة، وقناة "كان" ـ قد نشرت فيديو لهبوط الطائرة بسلام في مطار بن غوريون، دون وقوع إصابات.

ويشار إلى أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية سمحت، اليوم الثلاثاء، بنشر تفاصيل حادث خطير، وقع في إحدى القواعد العسكرية، أمس الاثنين.

وبحسب صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، فإن طائرتين في سلاح الجو الإسرائيلي تصادمتا داخل قاعدة "حتسريم" العسكرية، إذ اصطدمت طائرة عسكرية مخصصة للتدريبات بجناح طائرة حربية أخرى، لدى إقلاعها للتدريب داخل القاعدة العسكرية.

وأوضحت الصحيفة إلى أن أضرارا طفيفة لحقت بالطائرتين، وتم إلغاء الرحلات التدريبية لسرب الطائرات، مضيفة أنه تم معاقبة الطيار، وتقرر حجزه لمدة 4 أيام.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أجرى اختبارا ميدانيا لطريقة قتالية جديدة، تجمع بين المشاة والدبابات والهندسة القتالية في وحدة قتالية واحدة، في إطار إصلاح عسكري كبير، يهدف إلى تحديث جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتم اختبار هذه الطريقة خلال تمرين يحاكي حربا في الشمال ضد "حزب الله" اللبناني، أجرى الجيش خلاله أيضا تجارب على تكنولوجيات جديدة، من بينها ليزر مضاد للقذائف ومدفعيات أكثر دقة، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأُطلق على الوحدة المعاد تشكيلها اسم "تساكاح جدعون"، وهو اختصار بالعبرية لـ"الفريق القتالي للواء جيدعون"، على اسم "خطة جيدعون"، متعددة السنوات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهي خطة لتحديث الجيش، بدأ العمل بها، في عام 2016.

وتم الكشف عن تفاصيل هذا النمط التنظيمي الجديد في وقت سابق من العام، وتم اختباره لأول مرة خلال مناورة في هضبة الجولان، الأسبوع الماضي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر