رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

'' ذكرياتي'' فى "بيت السناري" 30 أغسطس

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 07:33 م
بيت السنارى
بيت السنارى
طباعة
حسين العوامى
ينظم بيت السناري الأثري التابع لمكتبة الإسكندرية، لقاء توقيع كتاب تحت عنوان "ذكرياتي".

ويستهل اللقاء بمناقشة الكتاب، بحضور الناقد الفني أيمن الحكيم مؤلف الكتاب، يتبعه عرض لما يدور حوله موضوعه، حيث يتحدث عن الفنانة هند رستم، فهو من سمع آراءها الجريئة في الفن والحياة والسياسة، وسجل ذكرياتها الممتعة والمدهشة بأمانة، مما يجعلك حين تقرأ الكتاب تشعر وكأنك تسمع صوت هند رستم المميز وهي تحكي عن طفولتها، وعن الصدفة التي قادتها إلى مجال الفن، والظروف التي اضطرتها للاعتزال، وعن رؤيتها للإغراء كفن، وتقييمها للمقارنة بينها وبين «مارلين مونرو». ويتناول الكتاب حكايات عن شقاوة «فرقة المشاغبين»: عمر الشريف ورشدي أباظة وأحمد رمزي، وعن فنانين ومخرجين آخرين عرفتهم، وطرائف ما كان يجري في كواليس فيلم «ابن حميدو» مع زينات صدقي وإسماعيل يس.

وكذلك كيف كانت تنظر هند رستم، صاحبة أدوار المرأة القوية المسيطرة، إلى الرجل، وإلى الحياة الزوجية؟ كيف عاشتها مع زوجها الطبيب المرموق؟ وهل تقبل هند رستم أن تعتبر زوجها «سي السيد»؟

إلى جانب هذا كله يُضيف الناقد الفني أيمن الحكيم شهادة مهمة بقلم الابنة الوحيدة لهند رستم، فتكتب بسنت رضا عن هند رستم الأم، لتؤكد من جديد كم كانت شخصية استثنائية، فنيًّا وإنسانيًّا.

كما يحتوي الكتاب أيضًا على صور من حياة هند رستم وأفلامها، ومن بينها صور شخصية نادرة جدًّا تنشر هنا للمرَّة الأولى، ويختتم اللقاء بتوقيع الكتاب.


يأتي اللقاء يوم الخميس الموافق 30 أغسطس 2018م، في تمام الساعة السابعة مساءً، وهو مفتوح للجمهور

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر