رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

حوار فنى عربى اوروبى فى أول منتدى تشكيلى يمتد لعام كامل بايطاليا

الأحد 12/أغسطس/2018 - 03:45 م
صدى العرب
طباعة
حسين العوامى

22 تشكيلى فى ملتقى فنى دولى لمدة عام بايطاليا

برعاية جمعية دعم العلاقات العربية الأوروبية قامت مؤسسة يورو آراب آرتوداي بإطلاق أول مشروع فنى متكامل يتيح التفاعل المباشر بين الفنانين العرب والأوروبيين لمدة عام كامل تبدأ فعالياته فى 12 أغسطس بالعاصمة الإيطالية روما .

صرح بذلك الدكتور ناصر الجيلاني رئيس المشروع واضاف ان المشروع يهدف الى إقامة منتدى يمتد طوال عام كامل يجتمع خلاله مجموعة من الفنانين المصريين والعرب مع نظرائهم الاوروبيين لتبادل الخبرات كما يستمر التفاعل التفاعل بينهم  عبر شبكة الانترنت لمتابعة حوارهم .

وعن المشروع تقول التشكيلية المصرية شيرين بدر والمشرفة على تنظيم المرحلة الأولى من المشروع ان يورو آراب آرتوداي مشروع ثقافي فني يضم محورين الاول إقامة منتديات ثقافية طويلة تتواصل لمدة عام وتتضمن ورش عمل ولقاءات بين فنانين من مختلف البلدان الأوروبية والعربية وتنتهي بإقامة معرض عام  شامل في نهاية العام ، اما الثاني هو إطلاق قاعدة تواصل عبر شبكة الانترنت يلتقى المبدعين من خلالها .

واشارت ان الفاعلية الأولى في مجال "التصوير" وتقام في روما خلال شهر أغسطس الجارى بمشاركة 22 فنان من مصر والسعودية وايطاليا وتتضمن ورشة عمل باحد فنادق روما أيام ١٣، ١٤ ، ١٥ أغسطس يليها معرضا لنتاج الورش مساء يوم ١٧ أغسطس بحضور العديد من الشخصيات العامة ووجوه الثقافة والفن في إيطاليا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر