رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

خبير تنمية: يجب إصدار قانون لغلق المحلات الساعة التاسعة مساءً

الإثنين 25/يونيو/2018 - 11:33 ص
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم

طالب الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة " يا أبناء مصر اتحدوا " المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بضرورة صياغة قانون من الحكومة وعرضه على مجلس النواب لإقراره يقضى بعدم السماح للمحلات أن تفتح أبوابها بعد الساعة التاسعة مساءا كما يجب غلق المطاعم فى الحادية عشر , وعمل تقنين للأماكن السياحية .

وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن تحديد موعد لغلق المحلات التجارية وذلك حفاظا على راحة المواطنين من ناحية ومعالجة مشاكل كثيرة من ناحية أخرى مثل التكدس المرورى وحث المواطنين على العمل من خلال الإستيقاظ المبكر كما فى دول كثيرة متقدمة ومنتجة .

وأضاف عبد المنعم أن فشل بعض الحكومات فى السابق أن تلزم المحالات بالغلق فى مواعيد محددة قبل 5 سنوات قد يكون بسبب تراخى منها أو أن المناخ العام لم يكن مهيأ لتطبيقه وقد كان مجرد قرار وليس قانون ملزم يفرض عقوبات على المخالفين ولذلك فإصدار قانون ملزم بات شيئا ضروريا للغاية .

وأشار عبد المنعم أن هذا القانون معمولا به فى العديد من الدول مثل ألمانيا والتى تعد من أوائل الدول المتقدمة التى قامت بتحديد مواعيد ثابتة لإغلاق المحال التجارية من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء حيث حددت الساعة العاشرة مساء لإغلاق المحلات كما يتم استثناء بعض المحال التجارية من الإغلاق ونفس النهج سارت عليه كندا والولايات المتحدة .

وأكد عبد المنعم أن هذا القرار سيحد من اضاعة الوقت و المال و الصحة بالجلوس في المقاهي و الكافيهات المنتشرة في كل مناطق الجمهورية و تظل تستقبل روادها حتي مطلع الفجر كما أن هذا القرار سيؤثر على السلوكيات الاجتماعية العامة لدى المجتمع إذ إنه سيحدّ من ثقافة الاستهلاك وشراء الكماليات، ويساعد على تنظيم الحياة اليومية ومواعيد النوم ويقلل من السهر لساعات متأخرة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر