رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا

عربي وعالمي

البحرية الروسية تكشف موعد بناء المدمرة النووية «ليدر»

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 05:52 م
صدى العرب
طباعة
متابعات
أعلن نائب قائد البحرية الروسية لشئون التسلح، فيكتور بورسوك، اليوم الأربعاء، أن بناء المدمرة النووية "ليدر" يمكن أن يبدأ بعد عام 2020.

وقال بورسوك للصحفيين: "تم الانتهاء من المشروع الأول، ونحن نتخذ القرارات بناء على النتائج، وفي المستقبل القريب سنبدأ في تطوير حل تقني، وبعد عام 2020 عملية البناء".

وكان قد ذكر، في وقت سابق، أن مشروع تصميم المدمرة "ليدر" 23560 (نسخة التصدير من "شكفال") تم تطويره من قبل مكتب التصميم الشمالي الروسي، وأن السفينة سوف تكون قادرة على حمل نحو 17.5 ألف طن، وطول يبلغ 200 متر وعرضها 20 متر، كما يمكنها تطوير سرعة تصل إلى 30 عقدة، والبقاء في البحر لمدة تصل إلى 90 يوما، وسوف يدخل في تسليح المدمرة نحو 60 صاروخا مجنح مضاد للسفن و128 صاروخا موجها ضد الطائرات و16 صاروخا موجها مضادا للغواصات.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن في 15 أغسطس الماضي، أن الميزانية الفيدرالية للعام 2018 تنص على تقليص نفقات الميزانية الدفاعية، مشيرا إلى أن ذلك لن يؤثر على خطط إعادة تسليح الجيش الروسي والأسطول البحري الحربي.

وكانت روسيا بدأت في عام 2008 بعملية إصلاح عسكري واسعة النطاق، أصبح أحد أهم عناصرها برنامج إعادة تسليح القوات المسلحة وقررت روسيا في عام 2010 تخصيص 20 تريليون روبل (نحو317 مليار دولار) حتى عام 2020 بهدف إيصال نسبة المعدات الجديدة في القوات المسلحة إلى 70%.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر