محافظات
فلاتر متطورة بمصنع سيناء للمنجنيز.. خطوة جديدة لتحسين البيئة وحماية أهالي أبو زنيمة
الخميس 25/يونيو/2026 - 06:25 م
طباعة
sada-elarab.com/810924
في استجابة عملية للمطالب المتكررة بتحسين الأوضاع البيئية بمدينة أبو زنيمة أعلنت شركة سيناء للمنجنيز الانتهاء من تنفيذ منظومة حديثة لمعالجة الأدخنة والانبعاثات الناتجة عن العمليات الصناعية بالمصنع في خطوة تستهدف تعزيز جودة الهواء والحد من التأثيرات البيئية على المناطق السكنية المجاورة
جاء ذلك خلال لقاء جمع النائب صلاح ربيع عضو مجلس الشيوخ وأمين عام حزب حماة الوطن بجنوب سيناء بالمهندس مصطفى طاهر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سيناء للمنجنيز حيث ناقش الجانبان عددا من الملفات الخدمية والتنموية التي تمس أهالي مدينة أبو زنيمة وعلى رأسها ملف الانبعاثات الصناعية وسبل دعم المنظومة البيئية بالمدينة
وأكد المهندس مصطفى طاهر أن الشركة انتهت من تركيب فلاتر وتقنيات حديثة لمعالجة الانبعاثات والأدخنة المتجهة نحو الكتلة السكنية مشيرا إلى أن التشغيل الفعلي للمنظومة الجديدة سيبدأ خلال الأسبوع المقبل بما يسهم في رفع كفاءة التحكم في الانبعاثات وتحقيق مستويات أعلى من الالتزام بالمعايير البيئية.
وأوضح أن المشروع يأتي ضمن خطة الشركة لتطوير الأداء البيئي للمصنع وتحقيق التوازن بين استمرارية النشاط الصناعي والحفاظ على البيئة وصحة المواطنين بما يتوافق مع توجهات الدولة نحو التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة بالمجتمعات المحلية
من جانبه ثمن النائب صلاح ربيع سرعة استجابة الشركة للمطالب الخاصة بالحد من الانبعاثات مؤكدا أهمية استمرار التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لدعم الجهود الرامية إلى توفير بيئة صحية وآمنة لأهالي أبو زنيمة.
وفي سياق متصل كشف الرئيس التنفيذي لشركة سيناء للمنجنيز عن اعتزام الشركة تقديم دعم إضافي للقطاع الصحي بالمدينة من خلال توفير عدد من الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة في إطار مسؤوليتها المجتمعية ودورها في دعم الخدمات المقدمة للمواطنين والمساهمة في جهود التنمية المحلية بجنوب سيناء.
وتعكس هذه الإجراءات توجه الشركة نحو تعزيز مسؤوليتها البيئية والمجتمعية بما يحقق مزيدا من الاستقرار البيئي ويدعم خطط التنمية الشاملة بمدينة أبو زنيمة









