رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
اعتماد دولي للشركة العربية الإفريقية للصناعات الطبية يعزز توطين صناعة المستلزمات الطبية وزيادة الصادرات القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد حفل تخرج دورات جديدة من دارسى الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة ترعى برنامجًا مكثفًا لمحو أمية الذكاء الاصطناعي وتعزيز مهارات اللغة الإنجليزية للعاملين في قطاع التكنولوجيا المصري رصف طريق محلة موسى بكفر الشيخ بطول 1100م أولي جولات الثانوية العامة بكفر الشيخ: امتحان اللغة العربية للطلاب المجتهدين من الصعيد لوجه بحري.. "جمبلاط" يستكمل جولاته الميدانية بالمحافظات.. ويتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة" في دمياط وزير التعليم يستقبل سفير المملكة المتحدة بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون في تطوير جودة التعليم "شامل من ڤيزيتا" الشريك الصحي لقمة "WorkShift 2026" لتوفير حلول تكنولوچية للرعاية الصحية للعاملين بنظام العمل الحر محافظ القليوبية يتابع حادث تسرب محدود لغاز الكلور بمحطة مياه الرملة ضبط 4 أشخاص بالدقهلية لسرقة دراجة نارية تحت تهديد السلاح.. واستعادة المسروقة

محافظات

الطب البيطري بسوهاج يواصل تكثيف حملات تحصين الكلاب للأسبوع الثاني

الأربعاء 21/يناير/2026 - 10:51 م
صدى العرب
طباعة
محمود مهران

استجابةً لمطالب المواطنين

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة سوهاج عن استمرار تكثيف حملات تحصين الكلاب الحرة والسيطرة عليها للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك خلال الفترة من السبت 17/1/2026م حتى الأربعاء 21/1/2026م، في إطار جهود الدولة للحفاظ على الصحة العامة وتحقيق الأمان المجتمعي.

ويأتي ذلك تنفيذًا لأحكام القانون رقم 29 لسنة 2023 الخاص بتنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 1731 لسنة 2025.

وتنفيذًا لتعليمات معالي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت رعاية معالي اللواء محافظ سوهاج، وبتوجيهات السيد الدكتور حامد الأقنص رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، قامت مديرية الطب البيطري بسوهاج برئاسة الدكتور أحمد حمدي محمد، وبالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للرفق بالحيوان والتراخيص، من خلال إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة، وتحت إشراف الدكتورة مريان سمير مدير الإدارة، وبمشاركة أطباء الإدارة، بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسيطرة على مرض السعار والتعامل الآمن مع ظاهرة كلاب الشوارع.

وشملت الحملة:

عقد 5 ندوات إرشادية لرفع الوعي المجتمعي بأساليب التعامل الأمثل مع كلاب الشوارع.

توعية المواطنين بطرق تفادي حالات العقر.

شرح كيفية التصرف السليم في حالة العقر حال حدوثه.

كما تم تحصين عدد (90) كلب شارع بالمجان بلقاح مرض السعار، وذلك في عدد من المناطق شملت:

(التلات كباري – القنابرة – محيط مدرسة سان جورج – قرية أولاد نصير – إشارة 15).

وأكدت المديرية استمرار جهودها في هذا الملف الحيوي، حفاظًا على صحة المواطنين، وتحقيق التوازن بين الرفق بالحيوان والأمن الصحي للمجتمع.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads