رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ياسـر هـاشـم

ياسـر هـاشـم

الرد المزلزل

السبت 02/ديسمبر/2017 - 04:59 م
طباعة


بعد أيام قلائل من وقوع حادث الهجوم على مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد في محافظة شمال سيناء، والذي أسفر عن استشهاد 305 بينهم 27 طفلًا، لم يتأخر الرد على مرتكبي هذه الجريمة الوحشية.

ما يؤسف له أن هذه العملية الإرهابية الغادرة استهدفت المصلين من المدنيين داخل مسجد وإطلاق النار على المصليين أثناء أدائهم شعائر صلاة الجمعة، لم تستثن شيخًا أو طفلًا. وأن هذه الجماعات الإرهابية المرتزقة ليست لها علاقة بالدِّين. 

إن فشل التنظيمات الإرهابية فى استهداف قوات الجيش والشرطة دفعها إلى تغيير إستراتيجيتها فى العمليات الإرهابية،  ونقلها من الظهير الصحراوي الذي الي الظهير المدني باستهداف المدنيين، والمصلين داخل المسجد وأثناء آداء الصلاة، وهو ما يؤكد أيضاً أن الإسلام منهم براء، وهو مايؤكد ان الإرهاب قد اتخذ منحى مختلف واعلن حربه الصريحة ضد الشعب. 

فى كلمته عقب الحادث الإرهابى، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن هذا العمل الإرهابى الآثم سيزيد المصريين صلابة وقوة وإرادة فى التصدى للإرهاب ومكافحته، ولن يزيدهم إلا إصرارا ووحدة، كما أننا على يقين من أن القوات المسلحة والشرطة المدنية ستثأر للشهداء، وستعيد الأمن والاستقرار بمنتهى القوة خلال الفترة القليلة المقبلة وتحقيق الأمن الكامل بسيناء في أقل من ثلاثة شهور .

نعتقد أن كل ما يتم من جرائم وحشية ما هي إلا محاولات فاشلة لعرقلة جهود مواجهة الإرهاب، وتحطيم إرادة المصريين التى تهدف لوقف المخطط الإجرامى الرهيب الذى يسعى لتدمير ما تبقى من المنطقة. 

هذا الحادث الإرهابى لن يزيد مصر إلا إصرارا وقوة فى مواجهة الإرهاب بكل العزم الذى لا يلين، كما أن هذا العمل الغادر الخسيس، الذى يعكس انعدام إنسانية مرتكبيه، لن يمر دون عقاب رادع وحاسم، وأن يد العدالة ستطول كل من شارك، وأسهم، ودعّم أو موّل أو حرض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان على مصلين آمنين عزّل داخل أحد بيوت الله.

إننا على يقين من أن الألم الذى يشعر به أبناء الشعب المصرى فى هذه اللحظات القاسية لن يذهب سُدى، وإنما سيستمد منه المصريون الأمل والعزيمة، للانتصار فى هذه الحرب التى تخوضها مصر بشرف وقوة ضد الإرهاب الأسود، الذى سيلقى هزيمته ونهايته فوق أرض مصر المباركة، بمشيئة الله، وبثقة وإيمان شعبها الصامد العظيم. حفظ الله مصر. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads