رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

"نهضة مصر" تستقبل وفد من طلاب جامعة سنجور الدولية بالمدفن الصحي بالحمام

الإثنين 20/مايو/2024 - 02:55 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم

أعلن المركز الإعلامي لشركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة إحدى الشركات التابعة للمقاولون العربْ والمسئولة عن أعمال النظافة العامة بمحافظة الإسكندرية، عن استقبال وفد لطلاب جامعة سنجور الدولية بالمدفن الصحي بالحمام.

وقد استقبلت شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة وفدا من طلاب الماجيستير بجامعة سينجور الدولية للتنمية الافريقية التابعة لمنظمة الفرانكوفونية، حيث تم تنظيم زيارة للمدفن الصحي الذى تديره الشركة بمدينة الحمام.

وتأتى تلك الزيارة فى إطار اهتمام الشركة وتوجيهات المحاسب حسام الدين إمام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة بضرورة المساهمة فى العملية التعليمية واتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على منظومة العمل بالمدفن الصحي بمدينة الحمام.

ضم الوفد عدد 27 طالب من دارسي الماجستير في علوم البيئة وهي إحدى تخصصات الدراسة الأربعة بالجامعة والوفد المصاحب من الجامعة وقيادات شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة حيث تم تقديم شرح مبسط لتاريخ إنشاء المدفن من حيث المساحة والأعمال التي يقوم بها العاملون بالمدفن كما تم الإشارة إلى أنه المدفن الأول في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأنه المدفن الوحيد الذي يعمل حسب الكود العالمي.

وشملت الزيارة تفقد مواقع العمل المختلفة وكان أولها الخلية الطبية والتي تستقبل ناتج الفرم والتعقيم من محطة المعالجة بأجهزة الاوتوكلاف بالمركز الرئيسي بمحرم بك ثم الاتجاه إلى خلية استقبال المخلفات الصلبة وشرح السيد مدير المدفن طرق استقبال وفرد ومعالجة المخلفات والتعرف على الطرق المتبعة لإغلاق الخلايا وما يتبعه من إنشاء آبار وشبكات تجميع الغازات ومياه المرتشحات من باطن الخلايا المغلقة وكيفية معالجتها.

وقد قدم المسئولون عن المدفن إجابات لجميع تساؤلات واستفسارات الضيوف.

وكانت المرحلة الثالثة بتفقد أعمال إنشاء الخلايا وأحواض المرتشحات وطرق الحفر والعزل بمواد التبطين ذات المواصفات القياسية وهى مادة البولي ايثلين عالي الكثافة وخامة الجىوتكستايل وطرق اللحام والتي من شأنها منع تسرب السوائل إلى باطن الأرض للحفاظ على سلامة  المياه الجوفية.

وشملت الفقرة الأخيرة لزيارة وفد الجامعة التوجه إلى محطة معالجة الغازات وكيفية تجميع وطريقة سحب الغازات من الخلية ومعالجتها عن طريق المحرقة، وذلك للمحافظة علي البيئة بتحويل أول أكسيد الكربون إلى ثاني أكسيد الكربون وهو أقل خطورة 21 مرة.

وقد أوضح احمد شحاته، مدير المركز الإعلامي، أن الضيوف تقدموا بالشكر والامتنان للمسئولين بشركة نهضة مصر على الاستقبال متمنين تكرار مثل تلك الزيارات للمدفن لتعظيم الاستفادة واكتساب خبرات من العاملين بالمدفن.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر