رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

خمسة أفلام لـ MAD Solutions بمهرجان إمدغاسن السينمائي الدولي بالجزائر

الأربعاء 08/مايو/2024 - 05:22 م
صدى العرب
طباعة
حسن العوامي

 

تشارك MAD Solutions بخمسة أفلام قصيرة بمهرجان إمدغاسن السينمائي بالجزائر (11 - 15 مايو/ آيار) وهم الفلسطيني حمزة أطارد شبحًا يطاردني لورد كيال والسوداني طنين لمحمد فاوي والتونسي ترينو لنجيب كثير والكندي سيمو لعزيز زرمبة واللبناني إدريس لبشير أبو زيد.

نبذة عن الأفلام المشاركة:

حمزة: أطارد شبحًا يطاردني للمخرج ورد كيّال وكتب السيناريو مجد كيّال، من بطولة كامل الباشا ومعتز ملحيس، وتدور أحداث الفيلم حول حمزة الذي يستجمع قواه بعد شفاءه المرض ويستأنف عادة يمارسها منذ سنوات طويلة ويجوب الغابة ليطارد أسدًا متوحشًا لا يؤمن أهل القرية بوجوده.

ميعاد العرض: الأحد 11 مايو الساعة 6 مساءً

طنين من إخراج محمد فاوي، وشاركه في كتابة السيناريو أحمد شاويش ونورا عادل، ومن بطولة جسور أبو القاسم، زهرة منصور وعلي عبد الغفار، وتدور الأحداث حول أم مريضة تراقب ابنها وابنتها وهما يواجهان مأساتها وواقعهم الجديد بينما تسوء حالتها الصحية.

ميعاد العرض: الأحد 11 مايو الساعة 8 مساءً

ترينو من تأليف وإخراج نجيب كثير، وبطولة محمد قريع، ماكس بيمبرتون. يحكي الفيلم قصة طفل صغير يهرب من جسده الفاشل وحياته المنعزلة بالسفر في أحلامه التي شكّلها من مجلات تحضرها له أمه؛ ولكن زوج والدته يحث أم الصبي على التوقف عن اهتمامها الشديد به، فيتخذ الأم والابن خطوة مهمة قد تغير حياتهما.

ميعاد العرض: الاثنين 13 مايو الساعة 3 عصرًا

إدريس تأليف وإخراج بشير أبو زيد وبطولة فؤاد سلامة وكريم معنقي. تبدأ أحداثه عندما يكتشف إدريس أن عدد خرافه قد نقص بعد عودته مع قطيع أغنامه إلى الحظيرة،. يخاف من العقاب الذي سيتعرض له، فيقرر أن يخرج بصحبة صديقه بحثاً عن الخروف الضائع. يتفاقم الخطر حين يجد الطفلان نفسيهما عالقان في غابة صنوبر مزروعة بالألغام.

 

ميعاد العرض: الاثنين 13 مايو الساعة 4 عصرًا

سيمو من تأليف وإخراج عزيز زرمبة، وبطولة علاء الدين توفيق، وباسل الريس، وسيف الريس. وتنطلق أحداثه عندما تتغلغل الغيرة والمنافسة في علاقة عماد بأخيه سيمو. وبسبب رغبة سيمو في إثبات شعبيته وقدراته لأخيه، يستحوذ على قناة أخيه الإلكترونية للألعاب بطريقة ملتوية. لكن تأخذ تصرفاته منحنى خطير قد يؤثر على مستقبل أسرتهما.

ميعاد العرض: الثلاثاء 14 مايو الساعة 11 مساءً

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر